اقتصاد عربي

40 مليار دولار تحويلات الأجانب من الإمارات في 11 شهرا

العمالة الهندية الوافدة للإمارات تصدرت المركز الأول كأكبر جنسية محولة للأموال لبلدها - أرشيفية
العمالة الهندية الوافدة للإمارات تصدرت المركز الأول كأكبر جنسية محولة للأموال لبلدها - أرشيفية
أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الخميس، أن قيمة تحويلات الأجانب من الدولة إلى الخارج، خلال الـ 11 شهرا الأولى من عام 2016، بلغت 148.2 مليار درهم تساوي نحو 40.4 مليار دولار بزيادة 9.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه.

وأضاف المركزي، في تقرير المراجعة الربعية للربع الرابع 2016، أن خمس دول رئيسية تستأثر بالنسبة الأكبر من هذه التحويلات، تشمل تحويلات العاملين والتحويلات الجارية، في مقدمتها الهند بنحو 35.4%.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في الترتيب الثاني، كأكبر الدول المستقبلة للتحويلات بنسبة 10.1%، تليها باكستان 8.4%، والفلبين 7% والمملكة المتحدة 5.7 %، وفق التقرير.

وخلال السنوات الأخيرة، تحولت الإمارات إلى سوق جاذبة للاستثمارات، وكذلك للأيدي العاملة، وشجعت - مثلها في ذلك مثل الدول الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي - موجة الهجرة إليها من كل أنحاء العالم.

وتمثل العمالة الأجنبية جزءا كبيرا من الطاقة العمالية في الإمارات، الذين تجذبهم فرص العمل والمشاريع والأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

وعزا التقرير، الاتجاه التصاعدي في تدفقات تحويلات العاملين للخارج خلال الفترة المذكورة، إلى ارتفاع متوسط قيمة الدرهم بنسبة 2.7% في سعر الصرف الفعلي، مقارنة مع مستوياته في نفس الفترة من 2015.

ويشكل الأجانب نحو 83% من السكان البالغ عددهم 9.5 ملايين نسمة تقريبا في الإمارات، وينتمي الكثير منهم إلى بلدان جنوب آسيا مثل الهند وباكستان وبنجلادش.
0
التعليقات (0)