حول العالم

وفاة مبتكر لعبة "باكمان" عن 91 عاما

ألعاب "باكمان" تعتبر واحدة من كلاسيكيات ألعاب الفيديو عالميا - أرشيفية
ألعاب "باكمان" تعتبر واحدة من كلاسيكيات ألعاب الفيديو عالميا - أرشيفية
توفي مؤسس شركة "بانداي نامكو" اليابانية للألعاب الإلكترونية، ماسايا ناكامورا المعروف بلقب "أبو باكمان" عن عمر ناهز 91 عاما، وفق ما أعلنت عنه الشركة الإثنين.

وقالت الشركة في بيان إن "ناكامورا" الذي تولى منصب كبير المستشارين بالشركة توفي يوم الأحد 22 كانون الثاني/ يناير عن 91 عاما، دون أن تذكر تفاصيل بشأن سبب الوفاة.

وأسس ناكامورا الشركة التي أصبحت نامكو في عام 1955 وتولى منصب كبير مستشاري المجموعة التي تحولت إلى شركة قابضة في عام 2005 بعد الاندماج بين نامكو وبانداي.

وطرحت لعبة "باكمان" في الأسواق عام 1980 وحققت نجاحا كبيرا في اليابان وفي الخارج حتى حصلت على لقب موسوعة غينيتس للأرقام القياسية لأكثر ألعاب "العملات المعدنية" نجاحا في العالم في ذلك الحين.

تعتبر "باكمان" كواحدة من كلاسيكيات ألعاب الفيديو عالميا، ومثالا حيا لثقافة الثمانينيات، عند صدورها باليابان والولايات المتحدة كانت اللعبة ظاهرة اجتماعية حيث باعت العديد من المنتجات الترويجية، وتم صناعة مسلسل كارتوني لها وأغنية بوب بقائمة Top 4.

ولقد تم تطويرها من البعد الكلاسيكي إلى البعد الثلاثي كما تم إنشاء ألعاب مختلفة لشخصية "باكمان" وإحدى تلك الألعاب لعبة "باكمان وورلد".
التعليقات (1)
كول كول
الأربعاء، 28-11-2018 07:24 ص
تعليقات رائعه جدا
الأكثر قراءة اليوم