فنون منوعة

"طبال هيفاء وهبي" يتسبب باستقالة "أمير الغناء العربي"

هاني شاكر- جيتي
هاني شاكر- جيتي
أعلن الفنان المصري هاني شاكر، المشهور بـ"أمير الغناء العربي"، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية.

ويعود سبب استقالة شاكر إلى عازف الإيقاع "سيد الأبيض"، الشهير داخل الوسط الفني بـ"طبال هيفاء وهبي"، حيث كان الأخير قد شتم هاني شاكر.

وكتب شاكر: "السادة أعضاء الجمعية العمومية الموقرة.. شكرا على حالة الصمت والسكوت في الفترة السابقة أمام هذا التطاول والانحطاط والسب غير المبرر لشخصي ولتاريخي ولأسرتي ولمجلس النقابة من مجموعة معروفة الأهداف، وعلى رأسهم شخص مسجل خطر ظل شهورا طويلة يهاجم ويهين الجميع، ولم تتحرك الجمعية العمومية لمنع هذا التدني الذي لا يسيء لي فقط، ولكن يسيء لنا جميعا كنقابة محترمة وقويه وكبيرة".

وأضاف: "كان شغلي الشاغل أنا والمجلس المحترم الذي انتخبتموه أنتم هو تحقيق الإنجازات والوقوف بجانب الصغير قبل الكبير، ومد يد العون لكل إنسان، وعودة الهيبة والكرامة لأصغر موسيقي في النقابة، وتحسين صورة الموسيقى أمام الجميع بعد الفترة التي اهتزت فيها هذه الصورة. والحمد لله، يشهد الجميع أن ما تم في هذه الشهور القليلة الماضية لم يتحقق على مدار أكثر من ثلاثين عاما".

وتابع شاكر: وفِي الوقت الذي قررت فيه وقف هذه المهزلة وهذا التطاول، وتكليف المستشار القانوني الأستاذ ياسر قنطوش باتخاذ اللازم ومحاسبة هذا المسجل الخطر على ما قام به، وتم فعلا القبض عليه وتحويله للنيابة، وجدت نفسي حتى بعد كل هذه الإهانات غير راض عن حبسه، وقررت العفو عنه؛ لمصلحة أسرته وأولاده، في الوقت الذي لم يراع فيه هو أنني أيضا لدي أسرة وأولاد".

وواصل شاكر: "الغريب أنني في لحظة اتخاذ هذا الإجراء القانوني تجاه هذا المدعو، سمعت صوت الجمعية العمومية أخيرا تستنكر ما حدث، وتستنكر محاسبة المخطئ، وتتعاطف مع التطاول والتجريح للنقيب ولشخصي ولأسرتي وللمجلس المحترم المنتخب".

وختم: "لذا قررت الاستقالة وعدم الاستمرار في هذا الموقع؛ حفاظا على اسمي وتاريخي وأسرتي الحبيبة".

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن شاكر أن قرار استقالته نهائي وبلا رجعة، مؤكدا أن العمل النقابي منهك بالنسبة له، ووجوده كنقيب أعطى فرصة لأي شخص للتطاول عليه والنيل من سمعته وتاريخه.
التعليقات (0)