سياسة عربية

كيف علق السيسي على نقل السفارة الأمريكية للقدس؟ (شاهد)

السيسي لم يعط تفاصيل كثيرة عن الموضوع- أرشيفية
السيسي لم يعط تفاصيل كثيرة عن الموضوع- أرشيفية
كشف عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في الحوار الشبابي الشهري، الجمعة، ما قاله للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب على القدس.

وقال السيسي، اليوم مصر تسعى لمنع تعقد موضوع السفارة الأمريكية في إسرائيل، بعد أن وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقلها من تل أبيب إلى القدس.

وردا على سؤال خلال حوار مع شبان مصريين في مدينة أسوان بأقصى جنوب مصر عن موقف مصر من موضوع نقل السفارة، قال السيسي: "نحن منتبهون لما يقال عن هذا الموضوع منذ وقت مبكر، ولا نريد أن تتعقد الأمور بخصوص السلام في الشرق الأوسط... وتحقيق السلام للفلسطينيين نقطة فاصلة في المنطقة".

وأضاف: "نود أن نوصل هذه الرسالة لكل العالم، وللمسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين، ومن المهم جدا إتاحة فرصة لإيجاد حل لهذه القضية دون تعقيد".

وتابع قائلا: "لن أقول أكثر من ذلك في موضوع السفارة، لكن نحن نبذل جهودا (لم يحددها) حتى لا يزداد هذا الأمر تعقيدا خلال الفترة المقبلة، ونتمنى أن نوفق في ذلك".


التعليقات (1)
ابن الجبل
السبت، 28-01-2017 05:48 م
السيسي كثير الكلام،ولكن عند الاحداث التي تستوجب التوضيح مثل تصريحات ترامب عن نقل مقر السفارة الامريكية الى القدس يصبح السيسي قليل الكلام يصبح قليل الكلام.