سياسة عربية

أحرار الشام تعلن النفير العام بعد تجاهل فتح الشام للمحكمة

"علي العمر" أكد أن "أحرار الشام" لن تسمح لـ"فتح الشام" بالاعتداء على الفصائل- أرشيفية
"علي العمر" أكد أن "أحرار الشام" لن تسمح لـ"فتح الشام" بالاعتداء على الفصائل- أرشيفية
أعلن المهندس علي العمر "أبو عمار"، قائد حركة أحرار الشام الإسلامية، النفير العام لكافة قطاعات حركته، بعد "تجاهل فتح الشام للمحكمة الشرعية"، التي دعت إليها الحركة.

وقال "أبو عمار" إن أحرار الشام لن تسمح بحصول اقتتال بين الفصائل، مشيرا إلى أن قوّاته استنفرت للتدخل السريع حال وقوع اقتتال، أو لـ"صد الباغي".

وكشف "أبو عمار" أن جبهة فتح الشام هي الطرف الوحيد الذي رفض النزول إلى محكمة شرعية للفصل في التطورات التي حدثت بينه وبين فصائل أخرى.

وأضاف: "لن نسمح بكائن من كان أن يعبث بجهادنا، ويأخذ بنا إلى الهاوية".

ووفقا لمراقبين، فإن كلمة "أبي عمار" تأتي كرسالة صريحة لـ"فتح الشام" مفادها أن "أحرار الشام" لن تسمح لها برفع سلاحها على أي فصيل.

يذكر أن "فتح الشام" أكدت أنها لم تبادر أي فصيل بإطلاق النار، واستخدمت أسلوب النصح والترهيب مع الكتائب من أجل تسليم مقراتها، بسبب مواقف قادتها "الخائنة للثورة"، وفقا للتنظيم.

وفي السياق ذاته، أعلنت جبهة فتح الشام أن ألوية "صقور الشام" هاجمت مقراتها في إدلب، وقتلت ستة من عناصرها دون أسباب تذكر.

كما أوضح التنظيم أن جيش الإسلام، حرك أرتاله تجاه الجبهة في منطقة رأس الحصن، دون أسباب أيضا.

وكان "أبو عيسى الشيخ" القائد العام لـ"صقور الشام" أعلن بدء "ملحمة كبرى" ضد "فتح الإجرام"، في إشارة إلى "فتح الشام".

واعتبر الشيخ أن المعركة ضد "فتح الشام" يجب أن تشترك فيها كافة الفصائل إنقاذا للثورة السورية، وفق قوله.
التعليقات (4)
أبوبكر إمام
الخميس، 26-01-2017 12:11 ص
نستهل التعليق بهذا الحديث النبوي الشريف ، عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِيَ الْأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا وَأُعْطِيتُ الْكَنْزَيْنِ: الْأَحْمَرَ وَالْأَبْيَضَ وَإِنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لِأُمَّتِي أَنْ لَا يُهْلِكَهَا بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لَا يُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ وإنَّ ربِّي قَالَ: يَا محمَّدُ إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لَا يُرَدُّ وَإِنِّي أَعْطَيْتُكَ لِأُمَّتِكَ أَنْ لَا أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وأنْ لَا أُسلطَ عَلَيْهِم عدُوّاً سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ وَلَوِ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا وَيَسْبِي بَعضهم بَعْضًا ". رَوَاهُ مُسلم فيا أيها الإخوة المجاهدون ، كأني بكم لم ترتووا من الطاس المرة السامة التي شربتم من أيدي العلويين والروس و الروافظ ، فلم تعتبروا ، فَلْيُهلك وليسبى بعضكم بعضا ، وهذا ما انتهى به الحال عندكم ، أنتم قَرَأَة للقراء وتُلاَّءَه والوقافون عند حدود – كما كنا نعتقد فيكم – والقرآن الكريم بين للمسلمين أعداءهم فقال { وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ وَكَفَى بِاللَّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللَّهِ نَصِيرًا }فهل اختلط عليكم حابلها بنابلها وتشابه عليكم البقر حتى لا تميزون بين عدو لدود وأخ كريم حميم ؟؟ قد يقع هذا ولهذا أسبابه وعلله وتبريراته ولكنها حجج عُوجٌ مظلمة ، وبراهين هُوجٌ لا تستقر على مطمئن ، ولا تَسمِّن إلا هزيل الفتن ، كلما قلتَ هبت رياح النصر جاءتك الهزائم تَتْرَى ،وإذا ما منيت النفس بضوء الفجر جاءك الظلام الدامس ؟؟ قرأت – قديما – بيت شعر لعله لمفدي زكريا ، صاحب اللهب المقدس ، يقول { أم كيف ترهب إسرائيل وحدتنا *** ونحن في شدق إسرائيل نختصم } انتم في شدق حافظ البغل تختصمون ، والفلسطينيون تحت أضراس نتن ياهو يتطاحنون ويتطاعنون ، وهكذا وهكذا ...، أما نحن المساكين الذين ليس لهم إلا تجرع الحسرات فصرنا كما قال المتنبي { أصابني الدهر بالأرزاء حتى *** فؤادي في غشاء من نبال } { فصرت إذا أصابتني سهام *** تكسرت النصال على النصال }
العبد الفقير لله
الأربعاء، 25-01-2017 11:45 م
لله المشتكى بس ضاعت الطاسه ومابقى نعرف الخاين من الأمين
مصري
الأربعاء، 25-01-2017 08:07 م
الجهاديون إذا دخلوا قرية أفسدوها ، يستحل بعضهم دماء بعض ، و يتحدثون عن الخلافة و العدل ، وأيديهم ملوثة بالدماء .فأية خلافة تلك ، يا من نشرتم الكراهية بين الناس . اللهم انتقم من كل من كان سببا إفي قتل الأطفال والنساء و الشيوخ .لك الله يا إسلام ، وحفظك من جهل هؤلاء .
أيمن عصمان ليبيا
الأربعاء، 25-01-2017 06:01 م
لا حول ولا قوة إلا بالله