صحافة دولية

إندبندنت: لماذا دافعت تشيلسي كلينتون عن بارون ترامب؟

إندبندنت: تشيلسي كلينتون تدافع عن بارون ترامب بعد تعليقات استهدفته- أرشيفية
إندبندنت: تشيلسي كلينتون تدافع عن بارون ترامب بعد تعليقات استهدفته- أرشيفية
تساءلت صحيفة "إندبندنت" عن سبب قرار ابنة المرشحة الخاسرة في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون، الدفاع عن نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد سلسلة من التعليقات التي استهدفته أثناء حفلة تنصيب والده.

وتقول الصحيفة إن تشيلسي كلينتون قالت إن بارون ترامب "يستحق أن ينال فرصة، مثل أي طفل، وهي أن يكون نفسه/ طفلا"، وذلك بعدما قال معلقون على وسائل التواصل الاجتماعي إنه بدا أثناء حفل تنصيب والده غير مهتم، وكان كأنه يشعر بالملل.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن تشيلسي هي الابنة الوحيدة للرئيس السابق بيل والمرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون، وتحدت من حاول السخرية من أصغر أبناء ترامب بارون، البالغ من العمر 10 أعوام، لكنها قالت إن مواقف والده ربما أثرت في أولاده، وقالت في تغريدة لها "تويتر": "يجب الوقوف مع كل طفل ضد كل سياسة تضر بالأطفال".

وتلفت الصحيفة إلى أن غضب تشيلسي على السخرية من بارون جاء بعد تعليق كاتي ريتش في برنامج ليلة السبت، بالقول إنها ستكون أول شخص يطلق النار على أولاد المدارس.

وينوه التقرير إلى أن تشيلسي تقيم علاقة جيدة مع إيفانكا ترامب، التي يعتقد أنها الابنة المفضلة للرئيس منذ زمن طويل، وهما صديقتان على الرغم من التنافس السياسي الحاد بين والدتها ووالدها، مشيرا إلى أنه حتى وقت قريب، فإنهما كانتا تقيمان في مانهاتن في نيويورك، وتقابلتا عبر زوجيهما.

وتورد الصحيفة نقلا عن إيفانكا، قولها إن تشيلسي "صديقة جيدة لها"، مع أنهما لم تتحدثا مع بعضهما منذ الانتخابات الرئاسية، وأضافت إيفانكا: "كانت تشيلسي صديقة لي قبل الحملة الانتخابية، وبالطبع فإنها ستظل صديقة بعد الحملة"، وقالت لمحطة "أن بي سي": "لم أتحدث إليها حول الفصل القادم في حياتها، لكنني أخطط للتحدث معها".

وبحسب التقرير، فإن ترامب قال في تموز/ يوليو، إنه يتمنى لو لم تكن ابنته تحب ابنة منافسته، حيث قال: "ابنتي تحب تشيلسي، وتشيلسي تحب ابنتي، ماذا تفعل، هذا هو الواقع، وهذا جيد"، وقال أمام جمهور في كولورادو: "سألت إيفانكا هل تحبين تشيلسي؟ قالت: (نعم يا أبي)، صحيح، تمنيت أنك لا تحبينها لكان الأمر أسهل". 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أنه رغم ذلك، فإن العلاقة بقيت مستمرة بينهما، وأثنى ترامب على أداء تشيلسي في مؤتمر الحزب الديمقراطي.
التعليقات (0)