سياسة دولية

الطائرات الإسرائيلية بدون طيار في أفغانستان حتى 2018

طائرات إسرائيلية إسرائيل
طائرات إسرائيلية إسرائيل
كشفت مجلة "الدفاع الإسرائيلي" النقاب عن أن الطائرات بدون طيار الإسرائيلية من طراز "ههرون 1" ستواصل العمل في أفغانستان حتى شباط/ فبراير عام 2018.

ونوّهت المجلة في تقرير نشرته اليوم إلى أن الجيش الألماني وقع مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية التي تنتج هذه الطائرات على عقد لمواصلة توريد هذه الطائرات لصالح قواته التي تعمل في أفغانستان ضمن قوات التحالف الدولي المتمركزة هناك.

وذكرت المجلة أن وزارة الدفاع الألمانية ستدفع لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية مبلغ 35 مليون يورو كجزء من التزامها في العقد الجديد.

ونوّهت المجلة إلى أن الجيش الألماني يوظف الطائرات، التي تنتجها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية في القيام بطلعات استشكاف استخبارية لتحديد التهديدات التي يمكن أن تتعرض لها قواته أثناء تحركاتها في أفغانستان.

وأوضحت المجلة أن الألمان يستخدمون طائرات "ههرون 1" في أفغانستان منذ عام 2010، مشيرة إلى أن هذه الطائرات أمضت حتى الآن 30 ألف ساعة طيران في أجواء تلك البلاد.

وأشارت المجلة إلى أن الألمان حرصوا على أن يكونوا هم المسؤولون عن إدارة الطائرات وتحليل الصور الجوية التي تلتقطها الطائرات أثناء تحليقها، وذلك بخلاف بعض الدول التي تمنح هذه المهمة لطواقم إسرائيلية.

وأعادت المجلة للأذهان حقيقة أن الجيش الألماني يستعين بطائرات "ههرون1" لصالح قواته العاملة في جمهورية مالي الأفريقية، منوهة إلى حقيقة أن هذه الطائرات تجمع بين ميزة جمع المعلومات الاستخبارية وشن عمليات هجومية.
التعليقات (0)