سياسة دولية

كشف معلومات جديدة عن منفذ هجوم إسطنبول.. يتحدث 4 لغات

المنفذ تنقل بين 3 ضواح في إسطنبول للفرار من الأمن- أرشيفية
المنفذ تنقل بين 3 ضواح في إسطنبول للفرار من الأمن- أرشيفية
كشف والي إسطنبول واصب شاهين أن المشتبه به بتنفيذ هجوم إسطنبول ليلة رأس السنة اعترف خلال التحقيق معه بالمسؤولية عن الهجوم بعد اعتقاله مساء أمس في منطقة أسنيورت.

وقال إن جنسية المنفذ أوزبكية ويدعى عبد القادر ماشاربيوف وهو من مواليد 1983 وتلقى تعليمه في أفغانستان مشيرا إلى ترجيح تلقيه تدريبات عسكرية هناك وفقا لصحف تركية.

وأوضح أن مارشاريبوف يتحدث 4 لغات ودخل إلى تركيا بشكل غير شرعي العام الماضي وأمضى تلك الفترة في التنقل بين 3 ضواح في إسطنبول ويعيش مع طفله (4 أعوام).

وكانت السلطات التركية قالت إنها تلقت بلاغا بوجود المنفذ داخل مجمع سكني في منطقة أسنيورت في الطرف الأوروربي من مدينة إسطنبول.

ولفتت إلى قيام قوات مكافحة الإرهاب بمداهمة المجمع والعثور على المنفذ داخل إحدى الشقق مع 4 أشخاص وهم عراقي و3 فتيات مصرية وسنغالية وصومالية كن مسؤولات عن دفع أجرة الشقة السكنية بالإضافة إلى شراء الحاجيات اليومية والطعام تجنبا لإثارة الشكوك.

يشار إلى أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن الهجوم على مطعم "رينا" ليلة رأس السنة في مدينة إسطنبول والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا معظمهم من السياح الأجانب الذين قدموا لإسطنبول للاحتفال بالسنة الجديدة.
التعليقات (0)