سياسة عربية

القوات العراقية تستعيد حيا جديدا بالموصل وتقتحم آخر

 الجيش أعلن اقتحام حي المهندسين في الساحل الأيسر لمدينة الموصل- أرشيفية
الجيش أعلن اقتحام حي المهندسين في الساحل الأيسر لمدينة الموصل- أرشيفية
أعلنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الثلاثاء، اقتحام حي المهندسين في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من تنظيم الدولة، فيما تمكنت من استعادة حي باب الشمس وسوق الأغنام في الساحل الأيسر من المدينة.

وقال قائد القوات الخاصة الأولى في مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي العارض إن "قواتنا اقتحمت الحي وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتم تحريره بالكامل من تنظيم الدولة".

من جهتها أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، الثلاثاء، استعادة حي ومنطقة باب الشمس وسوق الأغنام في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان، إن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، صباح اليوم، من تحرير حي نينوى الشرقية وسوق الأغنام ومنطقة باب شمس، في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها".

وأضاف يار الله، أن "العمليات العسكرية كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

 ومن جانب آخر، قال صحيفيون بأن طيران الجيش وجه ضربة جوية بواسطة طائرة مسيرة، ووفقا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن اسفرت الغارة عن تدمير آلية مفخخة في منطقة وادي عكاب في الجانب الأيمن من مدينة الموصل الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من عمليات استعادة الموصل انطلقت في 29 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لاستعادة ما تبقى من أحياء الساحل الأيسر من مدينة الموصل من ثلاثة محاور.
التعليقات (0)