سياسة عربية

الهاشمي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن سليماني (شاهد)

الهاشمي قال إن سليماني اعترف بدعم بلاده للمليشيات وعلاقته بالقاعدة- أرشيفية
الهاشمي قال إن سليماني اعترف بدعم بلاده للمليشيات وعلاقته بالقاعدة- أرشيفية
فجر نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، السبت، مفاجأة من العيار الثقيل عن ما دار في لقاء جمعه بقائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني أثناء زيارة أجراها إلى إيران في عام 2007.

وقال الهاشمي في برنامج "الذاكرة السياسية" الذي يبث على قناة العربية: "ذهبت إلى إيران في آذار/ مارس 2007 بعد ست دعوات وصلت إلي وكنت ارفضها، لإيصال رسائل عدة منها احترام سيادة العراق وعدم التدخل في الشأن الداخلي".

وأضاف كانت لدي معلومات قاطعة بأن إيران هي التي تعبث بأمن العراق وتخلق الفوضى فيه، وعندما التقيت قاسم سليماني قلت له هذا الكلام، وفي بداية الأمر أنكر كل هذه الأمور".

وأردف الهاشمي: "فلما هممت بالمغادرة الفورية وإنهاء الزيارة وقطعها، تمسك بي سليماني ورجاني بالجلوس، فاشترطت لذلك تقديم إجابات وافية وصريحة وصادقة عن أسئلتي".

وتابع: "حينها قال سليماني اسأل، فقلت له هل لديكم علاقة مع القاعدة؟ قال: نعم. هل أنتم تساعدون المقاومة ضد الأمريكان؟ قال: نعم. هل أنتم تخلقون الآن مليشيات شيعية على غرار الحرس الثوري الإيراني؟. قال: نعم واليوم الدعم لجيش المهدي يأتي من إيران".
  
وأضاف الهاشمي :" حين سألت سليماني لما تفعلون كل ذلك؟ قال : لأننا متخوفون من الأمريكان، فقلت هل تخوفكم من وجود أمريكا يجعلكم تقتلون السنة والشيعة وتخلقون كل هذه الفوضى؟. قال: هو واقع الحال بالنسبة لنا".

واستطرد نائب الرئيس العراقي السابق المقيم في تركيا، قائلا: "قلت له أنا نائب رئيس الجمهورية أتحدث نيابة عن السنة والشيعة أعيدوا بوصلة موقفكم، وإلا سيكون موقفنا معاديا لكم ومناقضا لكل هذه السياسيات".

وتحدث الهاشمي في اللقاء ذاته عن استهدافه السياسي بعد مقتل ثلاثة من اشقائه ومطالبته بمغادرة العراق وترك العملية السياسية.   

إقرأ أيضا ماذا يمكن أن يترتب على ما كشفه الهاشمي عن سليماني؟



التعليقات (4)
يوسف
الإثنين، 16-01-2017 06:29 م
هذا واحد من اذرع دمار العراق وهو من شارك بكتابه الدستور الاعوج والان صارت ايران عنده شريره هذا اكبر منافق
عادل البزوني
الإثنين، 16-01-2017 02:10 م
طبعا هذه كلامه غير ثحيح وكذب لماذا لم يصرح ويفضحه في وقتها وكانت امريكا هي المسيطره على العراق . هذه التصريحات نفاق ودجل ومغازله للسعوديه حتى تصخ له الاموال وليس بعيد عن هذا المجرم الذي قتل مئاة العراقيين ان يكذب
ابو نزار
الإثنين، 16-01-2017 07:09 ص
تصريحات الهاشمي بلوها و اشربوا مائها. ليست لها أي قيمة او مصداقية
عمر
الأحد، 15-01-2017 10:29 م
وهل هناك انسان عراقي شريف يصدق الهاشمي و بالذات من اهل السنة العراقيين؟ الهاشمي باع السنة من اجل منصب كارتوني(منصب بلا سلطة اسم فقط) بل حتى عندما الميليشيات الطائفية الشيعية قتل اشقائه لم يعترض ولم يتهم الشيعة خشية على منصبه وحزبه الذي خذل السنة وباعهم!! هذا الهاشمي اوصل المجرم نوري الماكي الى الحكم بتحالفه معه والاستمرار في التحالف حتى بعد الحرب الطائفية الشيعية على السنة!! انا لااصدق انه رفض دعوة زيارة ايران لان النهج الاستسلامي للاخوان بشكل عام في كل مكان وتلهفهم للمناصب الكارتونية والاهداف الحزبية الانية الضيقة والقصيرة المدى تثبت انهم مستعدون ان يتنازلون عن كل شئ ويساومون على الدين خاصة ومستعدون للتحالف مع المغول, اليهود, الامريكان, المجوس مع الكل دون قيد وشرط فقط ليكون لهم حضور!! نعم فقط حضور هامشي!؟