سياسة عربية

تشبيه برلماني للسيسي بعمرو بن العاص.. وزوجته تزور نادية لطفي

 قيادات الكنيسة: السيسي زار مصر- أرشيفية
قيادات الكنيسة: السيسي زار مصر- أرشيفية
واصل عدد من أنصار رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الثناء على الزيارة التي حضر فيها قداس "عيد الميلاد" بالكنيسة المرقسية بكاتدرائية العباسية للتهنئة بالعيد، الجمعة.

وشبَّه وكيل "مجلس نواب ما بعد الانقلاب"، محمود الشريف، السيسي بالصحابي عمرو بن العاص، بإطلاقه مبادرة التبرع لبناء مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة، وترميم جميع الكنائس المصرية، ضمن مسلسل من الثناء البرلماني والكنسي على الزيارة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة"، عبر فضائية "سي بي سي" أن المجلس يدرس تأسيس صندوق لجمع تبرعات إنشاء مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية اللذين أعلن عنهما السيسي.
وفي الوقت نفسه حرصت زوجة السيسي، انتصار عامر، على زيارة الممثلة المسنة نادية لطفي، في مستشفي القوات المسلحة بالمعادي، الذي تُعالج فيه حاليا، في محاولة لرسم صورة إنسانية لقرينة السيسي.

وتعليقا على الزيارة، قالت نادية لطفي، في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، إن يوم زيارة قرينة السيسي لها بالمستشفي هو أسعد يوم في حياتها، ووصفت زوجة السيسي بأنها "حتة سكرة"، ووجهت الشكر للسيسي على إحساسه بالمواطنين، بحسب تعبيرها.



دعوة لمعرفة أهل مصر عن قرب

ومن ناحيته، طالب الفقيه الدستوري، أستاذ القانون بجامعة الزقازيق، محمد نور فرحات، في تدوينة، عبر "فيسبوك"، السيسي، "بعد زيارة الكاتدرائية ومباركته لإخوتنا الأقباط في عيدهم، أن يقوم بزيارة بعض المناطق الشهيرة بالبلاد من أجل التعرف على أهل مصر عن قرب".

وقال فرحات: "نفسي أشوفك يا ريس في منشأة ناصر وعزبة الهجانة وعزبة خير الله وساقية مكي وشق التعبان وحجر النواتية، ولو مرة واحدة"، مؤكدا أن أهل مصر في حاجة إلى شعورهم بوجود الرئيس معهم، ومعرفتهم ليتعرف على مطالبهم، بحسب قوله.

و كشفت مصادر مطلعة، بحسب صحيفة "المصري اليوم"، الأحد، أن الكنيسة التى سيتم بناؤها في العاصمة الإدارية، التي أعلن السيسي تبرعه بخمسين ألف جنيه للإسهام في بنائها، ونفس المبلغ لمسجد مجاور لها، ستكون على مساحة 4.14 فدان، وسيكون موقعها شرق مشروع أرض المعارض EXPO، جنوب الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، في الحي الحكومي.

وتسلمت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، الاشتراطات الخاصة بالكنيسة للبدء في تصميمها وتنفيذها فورا، فيما تتواجد تصميمات المسجد لدى الهيئة بالفعل، ويسود توجه بتنفيذ المسجد والكنيسة بالاكتتاب، وفق الصحيفة.

ماذا قال برلمانيون ورجال أعمال ومسيحيون؟

يأتي هذا في وقت تواصلت فيه الإشادات شخصيات برلمانية ومسيحية ورجال أعمال بزيارة السيسي للكاتدرائية.

وقالت النائبة إليزابيث عبد المسيح، في مداخلة ببرنامج "عين علي البرلمان"، عبر فضائية "الحياة"، السبت، إن مبادرة "السيسي" لبناء أكبر صرح ديني بالعاصمة الإدارية الجديدة دفعة معنوية، وليست مادية.

وأعلن رجل الأعمال محمد المرشدي، في مداخلة مع أحمد موسى، ببرنامجه "على مسؤوليتى"، تبرعه بمليوني جنيه، لبناء مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عالم المصريات المسيحي وسيم السيسي، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد": إن مصر لم تر من قبل من هو مثل الرئيس السيسي، مشيرا إلى أنه تبرع بنصف ثروته التي ورثها عن أجداده ونصف راتبه، ووضع روحه على كفه وواجه أوروبا وأمريكا وبريطانيا، إلى جانب جماعة الإخوان الإرهابية داخليا وخارجيا، وفق زعمه.

وقال مستشار الكنيسة القبطية، نجيب جبرائيل، في مداخلة مع برنامج "انفراد"، على قناة " العاصمة"، مع الإعلامي سعيد حساسين، إن زيارة السيسي مسحت الكثير من دموع الحزن على وجهوه الأقباط، فمازحه حساسين: "طبعا حضرت العيد، وأكلت السمك"، فرد جبرائيل: "كلام السيسي شبعني".

قيادات الكنيسة: السيسي زار مصر!

من جهتهم، أجمعت قيادات الكنيسة على الفرحة المسيحية بزيارة السيسي  للكاتدرائية، وإعلانه الانتهاء من ترميم جميع الكنائس.

واعتبر البابا تواضروس الثاني، في تصريحات للتليفزيون المصري، أن السيسي "لم يحضر إلى الكنيسة بل إلى مصر، لأنه يحمل الروح الأصيلة"، بحسب قوله.

وقال وكيل البطريركية بالإسكندرية، القمص لويس مرقس، في تصريحات لبرنامج "صباحك مصري"، السبت، إن زيارة السيسي للكاتدرائية جاءت ردا على الإرهاب الخسيس الذي يستهدف وحدة المصريين، بحسب قوله.

وقال أسقف حلوان والمعصرة، الأنبا بسنتي: "زادت فرحتنا هذا العام بالإعلان عن ترميم جميع الكنائس، وكذلك بناء كنيسة ومسجد كبيرين في العاصمة الجديدة".

وقال وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس، القمص سرجيوس، في مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم"، "إن ما قام به الرئيس، لفتة كريمة منه، وزيارته التى تعتبر الثالثة لتهنئة المسيحيين بعيدهم شيء لم يحدث من قبل في تاريخ مصر"، وفق وصفه.
التعليقات (2)
Rafat
الإثنين، 09-01-2017 09:29 ص
مزبوط التشبيه للسيسي ابن العرص.
مصري
الإثنين، 09-01-2017 07:32 ص
كيف يتم تشبيه هذا اليهودي بصحابي جليل ولكن مش غريب علي أهل النفاق والكذب هذا التشبيه فقد نعتوة من قبل بأنه مرسل ونبي ألا لعنة الله عليكم أهل الخسة والنداله .