سياسة عربية

هكذا نعى فنانو لبنان ومشاهيره ضحايا هجوم إسطنبول

صورة أحد القتلى اللبنانيين في تشييع جنازته- تويتر
صورة أحد القتلى اللبنانيين في تشييع جنازته- تويتر
عبر فنانون لبنانيون عن حزنهم وتضامنهم مع ذوي الضحايا اللبنانيين الثلاثة، الذين قضوا في الهجوم الدامي على ملهى ليلي في مدينة إسطنبول ليلة رأس السنة الجديدة.

واستنكر الفنانون الهجوم ووصف أحدهم منفذ الهجوم بأنه "لم يرتق لمرتبة الحيوان"، فيما تساءل آخر: "إلى متى سيبقى الأبرياء يدفعون ثمن مؤامرات السياسات القذرة؟".

وفقد لبنان ثلاثة من أبنائه في هجوم تنظيم الدولة على ملهى ليلي ليلة رأس السنة، قتل فيه 39 شخصا وأصيب العشرات بجروح مختلفة.

والقتلى اللبنانيون هم: إلياس الورديني، والعريس الجديد هيكل مسلم، والفتاة ريتا الشامي.

وفي ما يلي تعليقات الفنانين اللبنانين وفقا لما رصدته "النهار":

نجوى كرم: ريحة الحزن متلاية الفلك، ما في رحمة ولو؟ وين بدنا نهجّ؟ استقبال سنة، قضى على عمر وفتح مقبرة بكل البلد. الإرهاب لا  دين له.

أحلام: ضحايا تركيا قلوبنا معكم، ضحايا من لبنان، الله يصبر أهاليهم شباب.

عاصي الحلاني: الرحمة لأرواح الشهداء، أتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

راغب علامة: أشاهد الأخبار وقلبي يدمع على ضحايا عملية إسطنبول الإرهابية. إلى متى سيبقى يدفع الأبرياء ثمن مؤامرات السياسات القذرة؟ يا ربّ نريد عدلك.

إليسا: صعب جدا أن تستيقظ على مثل هذه الكارثة. صلواتي لأهالي الضحايا الذين سقطوا في هجوم إسطنبول.

هيفاء وهبي: صلواتنا وبالنا مع الأصدقاء والضحايا الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي في "رينا" في إسطنبول. أوقفوا الإرهاب.

مايا دياب: قرار صائب من محطة "أم تي في" بإلغاء رقص النجوم الليلة حدادا على نفوس أجبرها إرهابهم على الرحيل.. تحية لأهالي الشهداء.. كسرتوا قلبنا.

سيرين عبد النور: وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ، هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاة.

يوسف الخال: يا فاعل هذا العنف اسمعني جيدا: لم ترتق بعد لمرتبة الحيوان ينقُصك أن تأكل مَن تقتل أولاً، أنت لا تزال غبارا تحت أقدام الإنسان الذي تهابه لأن الله أنعم عليه ما أنت حُرمت منه.

نيكول سابا: الله يرحم شهدائنا الشباب راحوا بعزّ عمرهن.. الله يصبّر اهلكن. #الارهاب_لا_دين_له #هجوم_اسطنبول.

زاهي وهبي: لِمَنْ أوكل لنفسه مهمة الله وراح يرسل الضحايا إلى الجحيم: يا عيني الجحيم الفعلي هو قلبك المظلم وعقلك المتعفن. الله أكثر رحمة ورحابة وحرية.

مي شدياق: إلياس ورديني، ريتا الشامي، هيكل مسلم ذهبوا ليفرحوا في إسطنبول في رأس السنة وعادوا في أكفان. إرهاب مجرم حوّل الفرح إلى فاجعة. بئس هذه الحياة.

زين العمر: يا عدرا المعونة افتحيلي السما، ولعندك أنا جايي وبقلبي مخبايي صلاة للسما، صرتوا انتوا العيد، إسطنبول، الإرهاب، شهداء الفرح.

نزار فرنسيس: كنت أتمنّى أن لا تكون بداية هذه السنة كما كانت مليئة بالدموع والأسى، لكن الأمل في غدٍ أفضل هو رجاؤنا. الرحمة لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى.

وسام بريدي: ‏نحن لا نموت بل ندخل الحياة. ‏الله يرحم شبابنا الألم كبير ولكن رجانا أكبر.

باسكال مشعلاني: بتأسف على الخبر المؤلم اللي اسمعتو ببداية صباح اليوم عن وفاة الشاب إلياس ورديني والناس اللي اصيبو بالحادث تركيا الإرهاب.

داليا داغر: الياس ورديني، ريتا شامي، هيكل مسلم، الليلة ستحتلفون مع الملائكة في عرس السماء رحمكم الله وصبر أهلكم ومحبيكم.

ليليان نمري: يا رب ارحم، يا رب ارحم، الشماته من شيّم صغار النفوس، لا تشمُت كي لا يبتليك الله بما هو أعظم واصعب، شباب شهداء وطني وكل الشهداء من كل الأوطان، في رعاية الله.
التعليقات (0)