سياسة عربية

مذكرات توقيف بحق ثلاثة تونسيين لعلاقتهم باغتيال الزواري

نعت حماس الزواري بصفته أحد قادتها في الخارج - أ ف ب
نعت حماس الزواري بصفته أحد قادتها في الخارج - أ ف ب
أصدرت تونس الأربعاء مذكرات توقيف بحق ثلاثة مواطنين بينهم صحافية، مشتبه بعلاقتهم باغتيال مهندس طيران يحمل الجنسيتين التونسية والبلجيكية في 15 كانون الأول/ديسبمر في صفاقس بعملية نسبتها حركة حماس إلى الموساد الاسرائيلي.

وكان عثر على مهندس ميكانيك الطيران محمد الزواري (49 عاما) مقتولا داخل سيارته أمام منزله بمنطقة العين من ولاية صفاقس ثاني أكبر مدن تونس، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة بمحكمة تونس الابتدائية وباسم الهيئة القضائية لمكافحة الإرهاب لفرانس برس: "بعد استجواب استمر حتى الثالثة فجر الاربعاء، أصدر قضاء مكافحة الإرهاب ثلاث مذكرات توقيف بحق تونسيين بينهم صحافية، للاشتباه بهم في قتل محمد الزواري".

والثلاثاء، أحالت السلطات قضية اغتيال الزواري إلى القضاء المختص بمكافحة الارهاب، غداة إعلان وزارة الداخلية "إمكانية" ضلوع جهاز مخابرات أجنبي لم تحدده في الاغتيال.

وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 17 كانون الأول/ديسمبر أن الزواري أحد قادتها وانضم إليها قبل 10 سنوات، محملة اسرائيل مسؤولية مقتله ومتوعدة بالرد.

وأوضحت القسام أن الزواري كان مشرفا "على مشروع طائرات الأبابيل القسامية التي كان لها دورها في حرب العام 2014" التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.
التعليقات (0)