سياسة دولية

السلطات الألمانية تبحث عن تونسي مشتبه به في اعتداء برلين

لم يذكر تنظيم الدولة اسم منفذ العملية - أ ف ب
لم يذكر تنظيم الدولة اسم منفذ العملية - أ ف ب
أعلن وزير الداخلية الألماني الأربعاء أنه يجري البحث حاليا عن مشتبه به جديد قد يكون متورطا في الاعتداء بشاحنة على سوق للميلاد مساء الاثنين في وسط برلين، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا، ليؤكد ما نشرته وسائل الإعلام.

وقال الوزير توماس دي ميزيير في مؤتمر صحافي عقده في برلين: "هناك مشتبه به جديد ونحن بصدد البحث عنه"، مضيفا أن "مذكرة بحث صدرت منتصف الليل تشمل المانيا وفضاء شنغن أيضا".

وقالت مصادر أمنية إن الرجل يدعى أنيس ومحل ميلاده مدينة تطاوين بجنوب تونس عام 1992. ويعتقد أيضا أن الرجل يستخدم أسماء وهمية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية التونسية إن الوزارة تحاول التحقق من المعلومة.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي سترشح نفسها لفترة ولاية رابعة العام المقبل إنها ستشعر باستياء شديد لو اتضح أن لاجئا يطلب الحماية من ألمانيا هو من نفذ هذا الهجوم.

واعتقلت الشرطة في بادئ الأمر طالب لجوء باكستانيا قرب المكان لكنها أطلقت سراحه دون اتهامات أمس الثلاثاء. وحذرت السلطات من أن المهاجم طليق وقد يكون مسلحا. وليس من الواضح إن كان المهاجم تصرف بشكل منفرد أم مع آخرين.

واقتحمت الشاحنة التي تزن 25 طنا أكواخ البيع الخشبية التي تبيع النبيذ والنقانق وأصابت نحو 45 شخصا.

وعُثر على سائق الشاحنة البولندي مقتولا داخلها. وذكرت بيلد أنه كان على قيد الحياة إلى أن وقع الهجوم.

وأعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، أن منفذ الهجوم على تجمع في سوق الميلاد ببرلين، هو أحد عناصر التنظيم.

وأوضحت الوكالة أن عنصر التنظيم دهس مواطنين ألمان بشاحنة كان يستقلها، "استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الدولي".
التعليقات (1)
hadii
الأربعاء، 21-12-2016 06:16 م
سبحان الله ==ألإرهاب ضرب في كل دول ألعالم تقريباً إلا دولتين==إيران إسرائيل==وهاتين ألدولتين هما أصل ألإرهاب وألمسبب ألرئيسي للإرهاب==إسرائيل رغم كل إجرامها مدعومة من كل دول ألغرب بلاإستثناء==وإيران ورغم أنها تفتخر بدعمها لكل ألميلشيات في ألعالم بمن فيهم ألقاعدة ومدعومة من روسيا ومسكوتٌ عنها في ألغرب ==إذاً ألمستهدف هم ألمسلمون ألسنة في كل مكان ألله ألمستعان

خبر عاجل