سياسة عربية

تصريح مثير لهوشيار زيباري عن العرب بعد حلب.. ماذا قال؟

زيباري قال إنه يشعر بالخجل وحيا الشعب السوري البطل- أرشيفية
زيباري قال إنه يشعر بالخجل وحيا الشعب السوري البطل- أرشيفية
خرج وزير الخارجية العراقية السابق هوشيار زيباري، الثلاثاء، بتصريح مثير تحدث فيه عن الاجتماعات التي أجرتها روسيا وتركيا وإيران في موسكو لبحث الأوضاع في حلب.

وكانت الدولة الثلاث قد خرجت عقب اجتماعها في موسكو حول وضع سوريا وحلب خاصة، الثلاثاء، ببيان دعت فيه إلى "احترام سيادة واستقلال سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، من دون النظر إلى الانتماءات العرقية والدينية والمذهبية".

وتساءل زيباري في تدوينة كتبها على حسابه في "فيسبوك" قائلا: "أين العرب من سوريا؟". وأضاف أن "روسيا وتركيا وإيران يتباحثون في موسكو مأساة حلب الإنسانية الرهيبة ومستقبل بلد عربي في غياب العرب!!".

وأردف متسائلا: "أين العراق والأردن و لبنان على الأقل، والجامعة العربية تجتمع في القاهرة لبحث الأزمة السورية؟".

واختتم زيباري تدوينته بالقول: "الآن كمواطن عادي وكعراقي كردي أشعر بالخجل وحرقة على هذا الغياب للدبلوماسية العربية. والله يكون في عون الشعب السوري البطل".

وشغل زيباري منصب وزير خارجية العراق في أول حكومة تشكلت عقب سقوط نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في 2004، وحتى تشكيل حكومة حيدر العبادي سنة 2014 انتقل لشغل منصب وزير المالية وبعدها أقاله البرلمان.
التعليقات (1)
muslim
الخميس، 22-12-2016 11:10 ص
وألله بكيت وألله بكيت ياسيادة ألوزير على تعليقك==نشكرك على مشاعرك ألنبيلة==بس ياريت تقول أين حكام ألعرب أين حكام ألخزي وألعار==ألشعوب كان ألله في عونها