سياسة عربية

كيف علقت مستشارة الأسد بثينة شعبان على "تحرير" حلب؟

مستشارة الأسد بثينة شعبان زعمت أن ميزان القوى العالمية قد تغير - أرشيفية
مستشارة الأسد بثينة شعبان زعمت أن ميزان القوى العالمية قد تغير - أرشيفية
قالت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام في سوريا بشار الأسد، إن "تحرير حلب مؤشر ليس فقط للقضاء على الإرهاب في سوريا وإنما لاتخاذ موقف عالمي ضده ولمصلحة الشعوب التي تناضل من أجل سيادتها ومستقبل بلدانها وقرارها المستقل".

واعتبرت بثينة شعبان في مقابلة لها مع قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، أن ما وقع في حلب نقطة مفصلية ستغير وجه المعركة في سوريا وموازين القوى إقليميا ودوليا.

وأشارت إلى أن "هدف الغرب هو دعم المسلحين، حيث لا يوجد إرهاب لوحده دون دعم قوى خارجية، والشعوب كلها أصبحت تعرف من الذي يدعم الإرهاب ومن الذي هو ضده". حسب قولها.

وزعمت مستشارة الأسد أن "ميزان القوى العالمي قد تغير وأن روسيا والصين والقوى الحليفة هي التي تقود المشهد الدولي وليس الولايات المتحدة والغرب".

وشددت بثينة شعبان في حديثها، على أن المستقبل هو للشعوب والدول والحكومات التي تقف قولا وفعلا ضد الإرهاب، قائلة إن "سوريا وإيران والمقاومة وكل من يؤمن بالحق العربي هو الذي سيقود مستقبل هذه المنطقة".
التعليقات (1)
سمير المصري
الجمعة، 17-03-2017 11:36 ص
لقول لهذه الشمطاء :ان استمرار بشار الاسد اولا مسالة وقت...ثانيا ليس من الممكن بقاء التحالفات التي تخدم استمراره للابد...ثالثا ليس من المتصور بعد كل هذا الدمار والقتل والتشريد الكاشف لكل انواع الحقد ان يبقي الاسد تحت مبرر الارهاب وهو جزء رءيس فيه وتسبب فيه..لقد ظن ظن القذافي ان سوريا اقطاعية له من قوي تحميه وليس شعب والمتغطي بهذه القوي مهما طال الزمن عريان ..ايها الشمطاء مهما طال الزمن لا يصح الا الصحيح وتداول السلطة يبقي هوالاساس الذي نراه في كل المجتمعات التي تحترم كرامة الانسان وتعطي لكل انسان الامل في خدمة بلده ويصل الي سدة الحكم بشرط ان الا يكون اناني هدفه السلطة ولكن هدفه الديمقراطية التي تستمد من قيم المجتمع وعناصر تكوينه ووجوده(انا اتعجب عندما اجد ايضا شلة السلطة في الجزاءر تتمسك برجل مشلول كاابوتفليقة)هل عجزت جزاءر الثورة والشهداء العظام ان يتواجد فيها اربعة او خمسةيتنافسون علي السلطة؟ام ان ابوتفليقة منزل من السماء لا يتغير الا بالموت وتبدا الشلة في البحث عن ابوتفليقة جديد؟ويحكم ماذا تفعلون