سياسة عربية

المنظمة العربية تدعو الأمم المتحدة للضغط لإنقاذ مدنيي حلب

المنظمة العربية لحقوق الإنسان: إبادة جماعية تقع في حلب- أ ف ب
المنظمة العربية لحقوق الإنسان: إبادة جماعية تقع في حلب- أ ف ب
دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، الأمم المتحدة "للتحرك بشكل استثنائي والضغط على كل القوى بكل السبل، للجم آلة القتل السورية والروسية في حلب وتوفير ممرات آمنه للسكان المدنيين".

وقالت المنظمة، في بيان: "في ظل هذه اللحظات الخطيرة التي يعيشها  آلاف المدنيين في أحياء حلب المحاصرة، تدعو المنظمة أمين عام الأمم المتحدة للتحرك بشكل استثنائي والضغط على كل القوى بكل السبل، لوقف القصف على السكان وتوفير ممرات آمنه تمكن من إخلائهم وتوفير مقرات آمنه لهم بعيدا عن سيطرة النظام السوري".

وأوضح بيان المنظمة، ومقرها في بريطانيا، أن الحكومات السورية والروسية والإيرانية والمليشيات التابعه لها تقوم بحرب إبادة جماعية ضد السكان المدنيين في أحياء حلب المحاصرة في ظل صمت مريع من صناع القرار في العالم.
 
واعتبر أن النظام السوري وحليفيه الإيراني والروسي، استغلوا عجز المجتمع الدولي وصمته لارتكاب أفظع الجرائم بحق السكان المدنيين، ولإحراز تقدم ونصر هزيل على جثث الأبرياء وأنقاض مدينة حلب المدمرة.
 
وحملت المنظمة الحقوقية المجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم"، موضحة أنه "لم يعدم الوسائل لوقف هذه الجرائم؛ فهو يملك من الآليات ما تم تعطيلها بشكل متعمد منذ زمن بعيد لحماية المدنيين والحفاظ على الأرواح والمقدرات".
التعليقات (0)