سياسة دولية

رد عنيف من الحرس الثوري على أردوغان إثر تصريحه عن الأسد

أردوغان أكد الثلاثاء أن أحد أهداف عملية "درع الفرات" وتدخل بلاده في سوريا "إسقاط الأسد"-أرشيفية
أردوغان أكد الثلاثاء أن أحد أهداف عملية "درع الفرات" وتدخل بلاده في سوريا "إسقاط الأسد"-أرشيفية
هاجم رئيس الشؤون السياسية في الحرس الثوري الإيراني العميد رسول سنائي‌ راد، الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشككا في قدرته على إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية قال العميد سنائي‌ راد: "لو كانت تركيا تملك قدرة كهذه لكانت نجحت في الماضي في تشكيل منطقة عازلة"، مضيفا أن "على أردوغان اليوم الرد على الرأي العام في بلاده الذي يفكر في نتيجة التدخل المكلف في سوريا منذ عدة سنوات".

وأضاف: "إذا كان السيد أردوغان صرح بذلك، فإنه ليس بالجديد، وربما يعتبر نوعا من المواساة للإرهابيين الذين يمرون في حلب بظروف الحصار الصعبة".

وتابع: "تصريحات أردوغان بمثابة خطوة نفسية للإرهابيين، لكن الوتيرة التي حصلت خلال الأشهر الماضية جعلت هزيمة الإرهابيين أمرا حتميا، وبعون الله سيكون النصر النهائي لصالح جبهة المقاومة والشعب السوري وبشار الأسد".

وكان الرئيس التركي قال، الثلاثاء، إن أحد أهداف عملية "درع الفرات" وتدخل قوات بلاده في سوريا هو "إسقاط الأسد".

وأشار قائلا: "دخلنا إلى هناك لحماية الأصحاب الحقيقيين للأرض وإقامة العدل. دخلنا لإنهاء حكم الأسد الوحشي الذي يمارس سياسة إرهاب الدولة، وليس لأي شيء آخر".
التعليقات (2)
التكريتي
الخميس، 01-12-2016 11:34 ص
من من الشعب السوري يقبل ببشار الاسد ويران في سوريه لا حتا كلاب سوريه هربة من القذائف ولم تقبل حكم الدكتاتور الذي دمر سوريه وهجرها لعنة الله عليه وعلا ايران
وصفي الجبور
الخميس، 01-12-2016 09:51 ص
"على رئيس الشؤون السياسيه بالحرس الثوري الايراني اليوم الرد على الرأي العام في بلاده الذي يفكر في نتيجة التدخل المكلف في سوريا منذ عدة سنوات".