سياسة عربية

عبد الخالق: لوبي الإخوان في بريطانيا أقوى من الدول الكبرى

تصريحات عبد الخالق عبد الله أثارت سخرية عبد الله العذبة- أرشيفية
تصريحات عبد الخالق عبد الله أثارت سخرية عبد الله العذبة- أرشيفية
قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، الثلاثاء، تعليقا على تقرير البرلمان البريطاني الذي برأ جماعة الإخوان المسلمين من تهمة العنف والإرهاب، إن اللوبي الإخواني أقوى من الدول الكبرى في بريطانيا.

وغرد عبد الخالق على حسابه بموقع "تويتر": "يتضح من تقرير البرلمان البريطاني أن اللوبي الإخواني متغلغل في البرلمان والصحافة ولديهم علاقات واسعة في بريطانيا ربما أقوى من علاقات دول كبرى".


وكتب في تغريدة أخرى: "تقرير البرلمان البريطاني يبرئ الإخوان من تهمة التطرف والعنف ويتهم حكومة بريطانيا بالانحياز لمواقف دول خليجية صنفت الإخوان كجماعة إرهابية".


من جهته غرد الكاتب الصحفي عبد الله العذبة، رئيس تحرير صحيفة "العرب القطرية" ساخرا: "د. عبد الخالق عبد الله أستاذ وبرفسور السياسة الكبير يسلط الضوء "الحريص" على نجاح الإخوان المسلمين بأخونة بريطانيا وربما الـملِكة أيضا يا إخوان".


يشار إلى أن البرلمان البريطاني انتقد تقريرا صادرا عن الحكومة البريطانية، اعتبر "الانتساب للإخوان مؤشرا على التطرف"، وقال البرلمان في تقرير مضاد له إن تقرير الحكومة "مضلل".

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني كريسبين بلانت، إن حكومة بلاده أخفقت في التقرير الذي أصدرته اللجنة المشكلة من قبلها للتحقيق حول جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أن الحكومة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار التنوع الكبير في حركات الإسلام السياسي إذا أرادت أن تكتسب مصداقية في هذا المجال.
التعليقات (3)
سيدعلي هاشمي
الأربعاء، 09-11-2016 01:23 م
إذا کان اللوبي الإخواني متغلغل في البرلمان والصحافة ولديهم علاقات واسعة في بريطانيا ربما أقوى من علاقات دول كبرى، فهذا من شطارة الإخوان ودهائهم. فلماذا لا يکون مثل هذه الشطارة والدهاء لدول مثل الإمارات؟ فهنيئا للإخوان الذين استطاعوا أن يتغلغلوا في بريطانيا و کسبوا رأي البرلمان البريطاني لصالحهم. عاش الإخوان ولا نامت أعين الجبناء
Tariqeg
الأربعاء، 09-11-2016 08:15 ص
يبدو ان الأكاديمي الإماراتي حصل على درجته العلمية بالغش لأن رزكم اصبح بلا مفعول
علي الدين
الثلاثاء، 08-11-2016 11:06 م
ان كان هذا الكذب صحيحا فالاخوان أجدر بتولي الحكم في كل البلاد ألعربيه. يالك من جاهل....

خبر عاجل