سياسة عربية

إعلامي موال للسيسي: رزق الناس مضمون دون سعر الدولار

عبد الفتاح: رزقك يأتي بغض النظر عن سعر الدولار صعودا أو هبوطا - أرشيفية
عبد الفتاح: رزقك يأتي بغض النظر عن سعر الدولار صعودا أو هبوطا - أرشيفية
لم يجد إعلامي مصري شهير، موال لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، سوى طمأنة المصريين بأن رزقهم مضمون بغض النظر عن سعر الدولار، وذلك في محاولته لإقناعهم بقبول القرارات الحكومة الأخيرة، بتعويم الجنيه أمام الدولار. 

وتساءل مقدم برنامج "90 دقيقة" بفضائية "المحور، الإعلامي، وأستاذ العلوم السياسية، معتز بالله عبدالفتاح، في مقاله بجريدة "الوطن"، الأحد، بعنوان "الدولار والرزق": "هل يؤثر ارتفاع سعر الدولار على رزق الإنسان؟. 

وأجاب عبدالفتاح: "رزقك يأتي بغض النظر عن سعر الدولار صعودا أو هبوطا"، فيما خصص بقية مقاله للاقتباس من مقولات سابقة للمفكر المصري الراحل الدكتور مصطفي محمود.

ومعتز عبدالفتاح أحد أشد الموالين للسيسي من الإعلاميين، وله تصريحات مثيرة للجدل في ذلك منها دفاعه عن مشروعه لجمع الفكة، بدعوى أن ذلك من سنة النبي، وقوله إن "الحكومة المصرية تقدر تنجح مع شعب تاني غير المصريين، قائلا: "إنه "لو تم اصطحاب الحكومة إلى أي دولة أخرى فمن الممكن أن تنجح بمساعدة الشعب هناك". 

وفي تموز/ يوليو الماضي، فاجأ عبد الفتاح متابعيه بطلبه منهم أن يصفحوا عنه، نظرا لما بدر منه في الفترة الأخيرة، قائلا في تدوينة عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "اكتشفت أن أمراضا أخلاقية خطيرة تسللت إلى نفسي.. ادعوا لي لو سمحتم، وسامحوني لو كنت ظلمت أي أحد".

ويأتي المقال الأخير لعبدالفتاح في سياق كتابات وأفكار منهجية تطرحها أذرع الانقلاب الإعلامية حاليا، وتستغل النزوع الديني لدى المصريين، للقبول بالوضع القائم، وما يصدره رئيس الانقلاب من قرارات، مهما كانت فاسدة أو مجحفة بحق ملايين المصريين، فضلا عن إهدارها إمكاناتهم وثرواتهم، فضلا عن تهديدها لمستقبل أجيالهم.
التعليقات (0)