سياسة عربية

وحدة إسرائيلية خاصة ضد "ولاية سيناء".. ما دور المصريين؟

تصنف الوحدة الإسرائيلية على أنها وحدة "مستعربين"- أرشيفية
تصنف الوحدة الإسرائيلية على أنها وحدة "مستعربين"- أرشيفية
كشف تحقيق تلفزيوني إسرائيلي، النقاب عن أن جيش الاحتلال دشن مؤخرا وحدة عسكرية خاصة لمواجهة تنظيم "ولاية سيناء".

ونوه التحقيق الذي بثته قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة الليلة الماضية، وتابعته "عربي21"، إلى أن الوحدة تصنف على أنها وحدة "مستعربين"، يحرص ضباطها وجنودها على الظهور بمظاهر عربية من أجل التخفي ولتحقيق عنصر المفاجأة.

وأشار التحقيق إلى أنه على الرغم من أن تنظيم "ولاية سيناء" منشغل تماما بقتال الجيش المصري، فإن الجيش الإسرائيلي ينطلق من افتراض مفاده أن عناصر التنظيم سيقومون بمهاجمة المستوطنات والقواعد العسكرية والمرافق الاقتصادية القريبة من الحدود في أقرب فرصة ممكنة.

وعرض التحقيق لعمليات تدريب يقوم بها عناصر الوحدة في عرض الصحراء، حيث نصب مخيم يحاكي مواقع لتنظيم "ولاية سيناء" تظهر فيه رايات التنظيم وترتفع منه أصوات التكبير.

وقام عناصر الوحدة باقتحام المخيم عبر إطلاق نار كثيف على الخيام وعلى مجسمات تحاكي عناصر تنظيم الدولة.

ودلل التحقيق على أن الوحدة تعمل بالتنسيق مع مواقع ثابتة للجيش المصري على طول الحدود.

ونقلت القناة عن أحد الضباط، قوله إنه يتم تبادل المعلومات بشكل مباشر بين عناصر الوحدة وضباط وجنود الجيش المصري الذين يتمركزون في المواقع.

وسخر الضابط الإسرائيلي من الضباط والجنود المصريين، لأنهم يطلقون النار على المواطنين المصريين الذين يتحركون بالقرب من الحدود بدون تمييز.

وأضاف: "نحن لا نطلق النار إلا بعد أن نتأكد من هوية الهدف، في الجانب المصري يطلقون النار بدون تمييز".

وقد ظهر عدد من الجنود المصريين وهم يلوحون بالتحية للضباط والجنود الإسرائيليين الذين كان معد التحقيق الصحافي يجري معهم مقابلات.

وأشار الضابط إلى أن الوحدة تعمل بالتنسيق مع المصريين ضد مهربي المخدرات، مشيرا إلى أن النجاح في تهريب المخدرات يعد مقدمة لنجاح العمليات العسكرية عبر الحدود.
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 30-10-2016 07:29 م
( وقد سخر الضابط الإسرائيلي من الضباط والجنود المصريين ) ، ولاتعليق بعد ذلك .