سياسة دولية

مسؤول إسرائيلي: زلزالان وقعا بإيطاليا بسبب تصويت اليونسكو

أيوب قرا المسؤول الإسرائيلي من أصل درزي
أيوب قرا المسؤول الإسرائيلي من أصل درزي
اعتبر مسؤول إسرائيلي أن الزلزالين اللذين ضربا إيطاليا الأربعاء الماضي، ناتجان عن التصويت في منظمة (اليونسكو) الأممية على القرار الخاص بالقدس المحتلة، واعتبار المسجد الأقصى مكانا خاصا للمسلمين.

ونقلت وكالة "اكي" الإيطالية عن نائب الوزير ومبعوث إسرائيل إلى الفاتيكان أيوب قرا، قوله إن "الزلزال لم يكن التجرية الأكثر راحة، لكننا على ثقة بأن الكرسي الرسولي سيبقينا في أمان".

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن قرا قوله: "أنا متأكد من أن الزلزال حدث بسبب قرار اليونسكو الذي عارضه البابا بشدة".

وكان قرا، وهو درزي ومن قادة حزب (الليكود)، في زيارة إلى الفاتيكان عند وقوع الزلزال.

واعتمدت "اليونيسكو"، الأسبوع الماضي، بشكل نهائي، قرارا تقدمت به فلسطين ودول عربية أخرى ينفي وجود علاقة بين اليهودية والمسجد الأقصى. 

وجاء اعتماد القرار بشكل نهائي، إثر مصادقة المجلس التنفيذي للمنظمة الأممية، الذي يضم 58 عضوا، بعد اعتماده من اللجنة الإدارية في المنظمة ذاتها. 

ويدين القرار "الانتهاكات الإسرائيلية" في المسجد الأقصى، ويطالب إسرائيل كقوة محتلة بإعادة الأوضاع في الأقصى لما كانت عليه قبل شهر سبتمبر/أيلول عام 2000؛ إذ كانت حينها دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية صاحبة السيادة الكاملة على المسجد. 
التعليقات (1)
فلسطيني - الضفة الغربيه
السبت، 29-10-2016 07:19 ص
هههه هذا البهيمة ليس له قيمة عند الدروز فهل له قيمة عند اليهود خاصة الليكود؟؟ يستخدمونه كدابة فقط للركوب.. بفكر حاله له مهم