حول العالم

باحثون يفتحون قبر السيد المسيح بكنيسة القيامة (شاهد)

لم يفتح القبر منذ العام 1555- رويترز
لم يفتح القبر منذ العام 1555- رويترز
أزال باحثون الغطاء الخارجي للمكان الذ يسود الاعتقاد أنه قبر النبي عيسى عليه السلام، والموجود في كنيسة "القيامة" بالقدس المحتلة، وهو عبارة عن طبقة سميكة من الرخام.  

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إزالة هذا الغطاء منذ العام 1555 بعد الميلاد على أقل تقدير، وقال فريدريك هيبرت، عالم الآثار في الجمعية الجغرافية الوطنية: "لقد أزلنا الغطاء الرخامي من فوق القبر وفوجئنا بكمية المواد الموجودة تحته، وسيكون التحليل العلمي طويل الأمد، لكننا سنكون قادرين في النهاية على رؤية سطح الصخور الأساسي الذي وضع عليه جسد المسيح، وفقا للتقاليد".

وقالت أنطونيا موروبولو، المتخصصة في مواد البناء والحفاظ على الآثار من جامعة أثينا التقنية الوطنية: "نحن في مرحلة حرجة من عملية إعادة التأهيل، والتقنيات التي نستخدمها لتوثيق العمليات في هذا النصب الفريد ستمكن العالم من رؤية النتائج التي توصلنا إليها وكأننا نعرضها من داخل القبر".

وستستمر أعمال البحث والترميم داخل القبر إلى ربيع العام 2017، فيما ستصل التكاليف الإجمالية للمشروع إلى أكثر من 4 ملايين دولار، ويساهم العاهل الأردني عبد الله الثاني، بتقديم تبرعات تشمل ملايين الدولارات لترميم القبر.



التعليقات (33)
علي بوالقمح
الجمعة، 28-10-2022 01:06 م
قبر سيدنا عيسى عليه السلام في كاشمير بالهند
ههههههه
الإثنين، 29-05-2017 02:55 م
المسيح عيسى بن مريم عليه السلام لم يمت و لم يصلب
salimhadadd
الإثنين، 07-11-2016 05:29 م
ان البحث الذي يجرى الان تحت اسم ترميم قبر السيد المسيح, له علاقة بالنور الذي يظهر كل سنة, ليعرف الملحدون كيف يظهر ولماذا وهل المسيح دفن فعلا هنا ام لا.؟, اما الاخوة المسلمين حفظهم الله من الجهل وفتح عيون اذهانهم ليعرفوا الحق, بعد ان سجلها التاريخ بكتب من كل الديانات حتى من عابدي الاصنام وموثقة بوثائق رسمية وموجودة بتفصيل صلب السيد المسيح, وايضا بشهادة الناس الذين راوه يصلب ويقوم , ولكن ياتي شخص بعد 600 سنة ويقول كلا لم يصلب ولكنه شبه له على اساس هذا من الله, ولم يقترن هذا باي وثيقة كانت, والادهى من ذلك ان الناس الجهلة وقتذاك صدقته بدون ان تفتش عن الحقيقة ولحد الان, يارب افتح عيون اذهان اخوتنا المسلمين لينظروا الحقيقة التي لا تحجب بالغربال, كما قلت لي خراف من حضائر اخرى ينبغي ان اتي بتلك ايضا, فاجعل من هؤلاء الذين يكتبون التعاليق والردود بدون دراية ان يفهموا ما يقولون , باسم الرب يسوع اطلب امين, والسؤال لماذا هذا التكالب على مقدسات المسيحيين والعبث فيها.؟ اذا كنتم لا تؤمنون فابقوا على فكركم واتركوا غيركم يعبدون كيفما يشاؤون, انا لا اعرف ان كانت هناك مقدسات مسيحية تمس باذى, لماذا ينبري مجموعة من الاسلام بالرد عليها, وهم هذا الامر لا يعنيهم !! والسؤال الاخر لاخوتنا المسلمين والباحثين, اتقدرون ان تبحثوا في هزارات المسلمين والكعبة وماذا يوجد في البئر الذي يلقى به الحجارة .؟ الرب يرعاكم ويرشدكم من كتابكم
زهرة
الأحد، 30-10-2016 06:01 ص
هل وجدوا السيد المسيح عند فتح القبر؟
Hüsam
الأحد، 30-10-2016 01:37 ص
مع احترامي لي النصارى .#العاهل الاردني عبد الله الثاني قدم مساعدة لترميم قبر عيس عليه السلام .الم يسمع ان قبر سيدنا خالد ابن الوليد سيف الله المسلول قصف في مدينة حمص الم يعلم وغيره.صدقوني لو كان فيو خير لدفع الاذى عن المسلمون السورين الذين يموتون من شدة البرد في بلاده بدل عن هذا الا لعنة الله ع المنافقين