سياسة عربية

مقتل قائد عسكري من الحوثيين غرب تعز

أبو ماجد قتل بنيران المقاومة مع عدد من مرافقيه غرب جبل هان الاستراتيجي في تعز - أرشيفية
أبو ماجد قتل بنيران المقاومة مع عدد من مرافقيه غرب جبل هان الاستراتيجي في تعز - أرشيفية
لقي قائد عسكري من جماعة الحوثيين مصرعه، مساء الثلاثاء، مع عدد من مرافقيه، في عملية نوعية للجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبي اليمن

وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية بتعز بأن القيادي الحوثي، الذي يدعى "أبو ماجد"، والذي يشغل منصبا عسكريا في قيادة قوات الحرس الجمهوري (الاحتياط حاليا) قتل بنيران المقاومة والجيش الوطني مع عدد من مرافقيه غرب جبل هان الاستراتيجي في تعز.  

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه، لـ"عربي21"، أن  القيادي الحوثي "أبو ماجد" يتحدر من منطقة مران "مسقط رأس زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي"، في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وحسب المصدر اليمني، فإنه شغل موقعا رفيعا في قيادة أركان حرب قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح بقرار من جماعة الحوثي التي ينتمي إليها، وقائدا ميدانيا لتشكيلات مسلحة للجماعة في محافظة تعز.

وذكر المصدر ذاته أن "أبا ماجد" عمل مسؤولا عن المربع الأمني لمليشيا الحوثي بمنطقة حزيز، الواقعة في محيط قوات الحرس الجمهوري جنوبي صنعاء، قبل ترقيته من قبل الحوثيين إلى قائد عسكري في قيادة قوات الحرس الموالية لصالح في كانون الثاني/ يناير 2016.

وكان آخر قرارات الحوثيين في قيادة حرس صالح تعيين شقيق زعيم الجماعة، عبدالخالق الحوثي، بدلا عن قائد قوات الاحتياط الذي قتل ضمن ضحايا مجلس العزاء ،اللواء الركن علي الجائفي، وترقيته إلى رتبة عميد.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثيين عن مقتل "أبو ماجد"، وعادة ما تتكتم الجماعة عن الإعلان عن قتلاها. 
التعليقات (0)