سياسة عربية

مصر تعرض فيلما إيرانيا يمجد الجنرال قاسم سليماني (صور)

صورة من فيلم "باديجارد" للممثل الإيراني برويز برستويي الذي مثل دور سليماني- فارس
صورة من فيلم "باديجارد" للممثل الإيراني برويز برستويي الذي مثل دور سليماني- فارس
كشفت وكالة "فارس" للأنباء، الاثنين، عن عرض فيلم "باديجارد" أو (الحارس) الذي مول إنتاجه الحرس الثوري الإيراني، حيث تدور قصة الفيلم الإيراني حول شخصية قائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

وقال المخرج الإيراني إبراهيم حاتمي عن فيلم "باديجارد": "من الحب الذي أكنه للبطل الإيراني الجنرال قاسم سليماني أنتجت فيلم الحارس والذي نال إعجاب سليماني كثيرا".

وذكرت "فارس" المقربة من الحرس الثوري، أن "باديجارد" تم عرضه في صالات دمشق، وسوف يتم عرضه في  سبع صالات في العاصمة المصرية القاهرة وثلاثة صالات أخرى في مدينة الإسكندرية.

وأكدت الوكالة الإيرانية عرض الفيلم بالضاحية الجنوبية في بيروت معقل حزب الله اللبناني، وبعدها سيتم عرض فيلم قائد فيلق قدس الإيراني في مصر والعراق.

وانتقد مراقبون للشأن الإيراني تتواصل معهم "عربي21" موافقة مصر على عرض فيلم يمجد شخصية عسكرية إيرانية ملطخة يدها بدماء الشعب العراقي والسوري واليمني.

ويعتبر فيلم (الحارس) من مشاريع الدعاية الإيرانية للترويج إلى شخصية الجنرال قاسم سليماني ونشاطه العسكري الإقليمي الذي يظهره الفيلم بشخصية البطل القومي والوطني الإيراني، وفقا للمراقبين.

ونشرت "فارس" صورة للجنرال قاسم سليماني يظهر إلى جانبه الجنرال فدوي جالسا على يساره والممثل الإيراني الشهير برويز برستويي الذي مثل دور سليماني في فيلم "باديجارد" أثناء عرض فيلم الجنرال سليماني  في طهران.

كما أظهرت صورة أخرى للجنرال سليماني وهو يهدي خاتم ما يسمى بـ"خاتم  الدفاع عن الشيعة " إلى كاتب ومخرج فيلم "باديجارد" إبراهيم حاتمي كيا.

ويقول خبراء في الشأن الإيراني لـ"عربي21" إنه في ظل الصراع "الإيراني- السعودي" بالمنطقة وتدخل إيران العسكري التخريبي عبر مليشيات طائفية مسلحة يقودها سليماني لاستهداف السعودية، فإن عرض فيلم "باديجارد" الذي يظهر سليماني بالبطل القومي الإيراني، يمثل استفزازا مصريا جديدا للدول الخليجية وخاصة السعودية بعد موقف القاهرة الأخير من الأزمة السورية ودعمها لروسيا في الملف السوري.


التعليقات (2)
سليماني اشرف من الاعراب
الجمعة، 12-01-2018 03:57 ص
يبدو ان الغباء متجذر في الاعراب تريد ان تتكلم لتظهر انك شئ فصرت انتة اللاشئ الوحيد ايها النكرة فلا كسرى بعده وهذا تصريح نبوي انه لا يوجد مللك لهم او رئيس غير مسلم ترى كم انت غبي بغباء العربان المتوارث واين كانت قبل 2003 انت اين كنت وليس هم ايها الاحمق عاشت ايران الاسلامية
الله مولانا ولا مولى لهم
الإثنين، 10-10-2016 04:47 م
دعاية فارغة على طريقة كسرى ويزدجرد ما قبل فتوحات القادسية المجيدة يوم مرغ العرب انوف الفرس المجوس بالتراب ودمر ملك كسرى. قال رسول الله محمد الامين صلى الله عليه وسلم ( اذا هلك كسرى فلا كسرى بعده ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم . لولا الاسناد الاميركي والاسرائيلي والبريطاني لايران ما ظهر علينا طرطور من طراطير بلاد فارس يتبجح ببطولات وادعاءات .اين كانت ايران وسليمانيها وبقية جنرالاتها حتى عام 2003 قبل سقوط العراق وتبجحاتها امام العراق والعراق انذاك جريح ومحاصر حتى من قبل (اشقائه ).