سياسة دولية

هكذا علّق الحرس الثوري الإيراني على استهداف العزاء بصنعاء

اتهم الرياض بتبييت نوايا "شيطانية" ضد العرب والمسلمين- أرشيفية
اتهم الرياض بتبييت نوايا "شيطانية" ضد العرب والمسلمين- أرشيفية
وصف الحرس الثوري الإيراني استهداف عزاء بصنعاء، بـ" الخطوة الإجرامية لآل سعود"، التي "ستسوقهم خطوة واسعة أخرى صوب الانهيار"، حسب ما جاء في بيان للحرس الثوري نقلته وكالة "فارس" الإيرانية.

وقال الحرس الثوري: "إن السياسات الأمريكية في العالم الإسلامي تحولت إلى عامل لارتكاب المجازر الجماعية تدريجيا بحق المسلمين في أفغانستان والعراق ولبنان وفلسطين وسوريا وليبيا والبحرين خلال الأعوام الأخيرة وزادت حدتها في كارثة منى بمكة المكرمة والعدوان على الشعب اليمني المظلوم والأعزل".

وأضاف البيان "أنه ومنذ عام ونصف العام يسعى نظام آل سعود السفاح إلى تعويض خسارته السياسية على مستوى جغرافيا العالم الإسلامي، باستهداف أهل اليمن بالتزامن مع المسلمين في سوريا والعراق وإراقة دمائهم".

وتابع "أن ما حصل في مجلس العزاء بصنعاء من استهداف أكثر من 1500 مسلم عربي يندرج في هذا الإطار، لكن هذه الخطوة الإجرامية لآل سعود ستسوقهم خطوة واسعة أخرى صوب الانهيار".

واتهم الحرس الإيراني الرياض بتبييت نوايا "شيطانية" ضد العرب والمسلمين مثلها مثل الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن "هذه الجريمة الجنونية والقرن وسطية ستقرّب نظام آل سعود الآيل إلى الزوال والفاقد لأي شرعية سياسية وشعبية ومقبولية إقليمية ودولية نحو المصير الذي انتهى إليه حكام دكتاتوريون ومكروهون في المنطقة والعالم العربي كصدام والقذافي".

وقال البيان إن: "الشعب الثوري في اليمن وبقيادة حركة أنصار الله (الحوثيون) الشعبية والمقتدرة سينتقم لهذه المجزرة المروعة وسيلقن النظام السعودي وحماته الخبثاء درسا لن ينسوه أبدا".
التعليقات (0)