رياضة دولية

6 أشياء يجب معرفتها عن الجولة الماضية للدوري الإنجليزي

استغنى المدرب عن اللاعب برانيسلاف إيفانوفيتش مستفيدا من اللاعب غاري كاهيل- أرشيفية
استغنى المدرب عن اللاعب برانيسلاف إيفانوفيتش مستفيدا من اللاعب غاري كاهيل- أرشيفية
نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن أبرز الملاحظات التي يمكن استنباطها من مباريات الدوري الإنجليزي هذا الأسبوع، وقالت إن عطلة نهاية هذا الأسبوع كانت عطلة تضييع الفرص بعد أن تراجع عدد الأهداف من 34 في الجولة قبل الماضية إلى 20 هدفا فقط.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن مباريات عطلة نهاية الأسبوع الماضي مليئة بالمتغيرات، ذكرت منها خمسة، أبرزها أن فريق توتنهام ليس فريق العجائب الاستثنائية وأن نجم ليستر سيتي في التلاشي بالإضافة إلى تكريم أقدم مدرب في الدوري الإنجليزي. 

وقد ذكرت الصحيفة، في الملاحظة الأولى، أن فريق توتنهام أنهى الموسم الماضي في المرتبة الثالثة بعده دخوله في سباق صعب من أجل إحراز لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي. وقالت إن الاستثمارات الضعيفة والإصابات وغياب أبرز اللاعبين في فريقي مانشستر جعلت توتنهام ينهي الدوري من بين أربعة فرق، كما أن المدرب ماوريسيو بوتشيتينو وفريقه قد درسوا جيدا مشاكل سيتي ونفذوا المخطط المثالي لإنهاء أسبوع خيبات أمل بيب جوارديولا.

كما قالت الصحيفة، في الملاحظة الثانية، إن نجم ليستر سيتي في تلاشي، على الأقل في هذا الدوري الإنجليزي بعد عجز "ذئاب" ليستر تحقيق النصر على ملعبهم وتطلعهم للفوز خارجه. فقد حقق فريق ساوثهامبتون التعادل في مباراته مع فريق ليستر وقد كان قادرا حتى على تحقيق الفوز.

وكانت الملاحظة الثالثة عن مباراة فريق مانشستر يونايتد وستوك التي انتهت على التعادل، فقالت الصحيفة إن الإحباط وتضييع الفرص بعد هدف التعادل الذي حققه الفريق المنافس كانت هي السمات البارزة على وجه المدرب الهولندي على الرغم من وصول المدرب خوسيه مورينيو واللاعبين بول بوغبا وزلاتان إبراهيموفيتش إلى الفريق إلا أن ثورة اليونايتد ما زالت مستمرة. فهدفه بلوغ أحد المراكز الأربعة الأولى، وهو هدف واقعي ولكن ما زال فريق أولد ترافورد يعاني بعض المشاكل.

وقد أشارت الصحيفة، في الملاحظة الرابعة، إلى الخطة التي عمد إليها أنطونيو كونتي، مدرب تشلسي، عند عودة دايفد لويز إلى ملعب ستامفورد بريدج والتي تعتمد على 3 مدافعين و5 لاعبي وسط ومهاجمين. وقد منحت هذه الخطة المدرب فرصة تدعيم دفاع تشلسي. 

كما استغنى المدرب عن اللاعب برانيسلاف إيفانوفيتش مستفيدا من اللاعبين غاري كاهيل وسيزار إزبيليكويتا لمعاضدة اللاعب دايفد لويز في الدفاع واللاعبين فيكتور موسى وماركوس ألونسو في الوسط. وقد ساعدت هذه التغييرات في سد ثغرات دفاع تشلسي وبناء الثقة داخل الفريق.

وقد ذكرت الصحيفة أن الملاحظة الخامسة التي يمكن استخلاصها من مباريات عطلة نهاية الأسبوع الماضي تتمثل في تهرب مسؤولي فريق واست هام الإنجليزي من جمهورهم بسبب بند في عقد اللاعب مهاجم يوفنتوس سيموني زازا والذي يقضي بشرائه نهائيا على الرغم من تراجع مردود اللاعب.

أما الملاحظة السادسة التي ساقتها الصحيفة فتتعلق بالمدرب أرسين فينغر التي قالت إن انتصاره لم يكن بسبب الخبرة ولكن وليد الصدفة. خاصة أن هذا المدرب يحتفل بعامه العشرين مدربا لفريق آرسنال. وقد نال إعجاب الجماهير التي رفعت في وقت مضى لافتات مكتوب علها "أخرج يا فينغر" لتستبدلها بلافتات كتب عليها "شكرا أرسين".
التعليقات (0)