سياسة عربية

مصر تحتجز سبعة حجاج فلسطينيين من سكان قطاع غزة

حجاج غزة بمطار القاهرة- أرشيفية
حجاج غزة بمطار القاهرة- أرشيفية
ما زالت السلطات المصرية تحتجز سبعة حجاج فلسطينيين من سكان قطاع غزة، وذلك فور عودتهم من السعودية عقب أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد مصدر خاص طلب عدم ذكره اسمه لـ"عربي21"، أن "مصر ما زالت تحتجز سبعة من حجاج غزة؛ بينهم حاج مريض وامراة مسنة"، نافيا صحة الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراحهم.
 
ورفض المصدر، الحديث عن أساب اعتقال أو احتجاز هؤلاء الحجاج، واكتفى بقوله إن "هناك جهات عليا (لم يسمها)، تتابع الموضوع مع السفارة الفلسطينية بالقاهرة".

يذكر أن مصدرا أمنيا مسؤولا بمطار القاهرة، صرح قبل أيام للأناضول بأن "جمارك المطار أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية للحجاج الفلسطينيين القادمين من الأراضي المقدسة، وبتفتيش 7 فلسطينيين، عثر معهم على تليفون ثريا (هاتف يعمل بالأقمار الصناعية) وأجهزة اتصالات (هي أشياء ممنوعة أمنيا من دخول البلاد) وكاميرتين ديجيتال (رقميتين)، بالإضافة إلى بعض الأجهزة والبضائع الأخرى التي تحتاج لإجراءات جمركية خاصة، وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية التي بدأت التحقيق معهم". 

وأوضح المصدر الأمني أنه "جري التحقيق مع الفلسطينيين السبعة من جانب جهاز المخابرات وإحدى الجهات الأمنية (لم يسمها)"، مشيرا إلى أنه "لم يتضح بعد متى سيتم السماح لهم بالعودة لمعبر رفح، خاصة أن منفذ رفح البري تم غلقه".

ونفى دبلوماسي بسفارة فلسطين لدى القاهرة أن تكون السلطات وجهت لهم اتهامات متعلقة بـ"الإرهاب" في سيناء.
0
التعليقات (0)