رياضة دولية

5 دروس يمكن استخلاصها من مباراة ريال مدريد ولاس بالماس

استبدل المدرب زين الدين زيدان كريستيانو رونالدو قبل نهاية المباراة حفاظا عليه- أرشيفية
استبدل المدرب زين الدين زيدان كريستيانو رونالدو قبل نهاية المباراة حفاظا عليه- أرشيفية
نشرت صحيفة ميرور البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن العاصفة التي هزت أحلام ريال مدريد في الفوز ببطولة الدور الإسباني وقللت من توقعات زين الدين زيدان في النجم كريستيانو رونالدو.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن هدف التعادل الذي حققه اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أراوخو قبل خمس دقائق من نهاية مباراة لاس بالماس وريال مدريد مثل صدمة حقيقية للاعبي الفريق الملكي.

وقد استبدل المدرب زين الدين زيدان كريستيانو رونالدو قبل نهاية المباراة حفاظا عليه من أجل مباراة بوروسيا دورتموند الثلاثاء المقبل، ولكن على الرغم من العرض المتدني في تلك المباراة، إلا أن كريستيانو لم يكن مسرورا بإفساح الطريق للوكاس فاركاز.

وقالت الصحيفة إن بنزيما هو اللاعب الذي أعاد لريال مدريد موقع الصدارة عند ارتداد كرة كريستيانو رونالدو بعد اصطدامها بالحارس فاراس، ولكن فرحة ريال مدريد لم تدم طويلا حينما رأى سيرجيو أراوخو ضعف المدافع سيرجيو راموس وحارس المرمى كيكو كاسيا ليسجل الهدف الثاني، وهو هدف التعادل قبل نهاية المباراة بوقت قليل. 

واعتبرت الصحيفة أن هذه المباراة كانت مليئة بالدروس والعبر واستخلصت منها خمسة ملاحظات وهي:

1- كريستيانو أهدر العديد من الفرص التي قدمها له المهاجم ألفارو موراتا وهو ربما الشيء الذي جعل المدرب زين الدين زيدان يستغني عن خدماته خلال 17 دقيقة التي سبقت نهاية المباراة. 

2- معركة اللاعب رقم تسعة جعلت المهاجم موراتا ولاعب الوسط بنزيما يقدمان أفضل ما لديهما، وقد صدقت توقعات المدرب السابق لريال مدريد الكابتن مانولو سانشس عندما صرح لقناة "البي بي سي" هذا الأسبوع أن زيدان سيلعب ورقة بنزيما وكريستيانو مهما كلفه الأمر.

فقد كان من الواضح جدا أن تكوين اللاعبين بايل ورونالدو في بداية هذا الموسم غير مبشرة، وكانت مكانة بنزيما في خطر بفضل عودة موراتا هذا الموسم إلى فريقه الأم بعد لعبه ضمن صفوف فريق يوفنتوس الصيف الماضي. 

3- مودريتش أهم لاعبي ريال مدريد. وذلك أن الملكي نجح في الفوز في بداية الموسم على الرغم من غياب رونالدو وبايل ولكن منذ عودة مودريتش لمقعد البدلاء في مباراة فياريلر الأربعاء الماضي فقد الفريق نقطتين.

4- فريق لاس بالماس يطمح للعب في الدوري الأوروبي، بعد غياب دام تقريبا 40 عاما، بعد ثلاث انتصارات من أصل أربع مباريات افتتاحية.

وقالت الصحيفة إن أداء فريق لاس بالماس قد تحسن بشكل واضح منذ النصف الثاني من الموسم الماضي بعد أن أخذ كويك سيتيان بزمام الأمور، ولكن رغبته في خوض المخاطر الكبيرة أثناء اللعب خارج بلاده، ستجعل من مباريات العودة أكثر تكلفة بالنسبة لفريق جزر الكناري.

5- فريق ريال مدريد، بكل لاعبيه الموهوبين أمثال كروس ومودريتش وبنك احتياط به جيمس رودريغيز وماتيو كوفاتشيتش، إلا أنه ليس لديه بديل للاعب البرازيلي كاسميرو.

التعليقات (0)