سياسة عربية

شهود: مسلحون تابعون للحوثي يختطفون أمريكيا في صنعاء

(أرشيفية)
(أرشيفية)
أفاد شهود عيان بأن أمريكيا يعمل مديرا لمعهد لتعليم اللغة الإنجليزية في صنعاء، اعتقل الثلاثاء على أيدي مسلحين بلباس مدني، يعتقد أنهم عناصر في جهاز الأمن القومي الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وقال شهود من طلبة "مركز إكسيد للغات" إن أكثر من عشرة مسلحين بلباس مدني طوقوا مبنى المعهد الكائن في شارع الجزائر، غرب صنعاء، ودخله ثلاثة من الملثمين شاهرين أسلحتهم.

وقال الشهود إن الملثمين الذين حملوا أسلحة رشاشة، اقتادوا مدير المعهد إلى إحدى سياراتهم، وغادروا إلى جهة مجهولة.

وأوضحت طالبة رفضت الكشف عن اسمها، أن المدير يدعى بيتر ويليامز، وأن المسلحين عرفوا على أنفسهم بأنهم من جهاز الأمن القومي.

وأضافت أن المسلحين أحدثوا حالة من الهلع والرعب في أوساط الطلبة، ولم يوضحوا سبب توقيف المدير.

ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014. 

اقرأ أيضا: وفاة جندي إماراتي متأثرا بإصابته في اليمن

ومنذ بدء النزاع بين الحوثيين وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، فقد انخفض عدد الأجانب في اليمن إلى حد كبير. وتعرض أجانب للخطف خلال الأشهر الماضية، خصوصا في صنعاء ومدينة عدن الجنوبية.

ففي كانون الأول/ ديسمبر 2015، تعرّضت نورهان حواس، الموظفة الفرنسية التونسية العاملة لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر للخطف في صنعاء برفقة موظف يمني يعمل لدى اللجنة. وفي حين أفرج عن الموظف بعد ساعات، فإن مصير حواس لا يزال مجهولا.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، أعلنت وزارة الخارجية العمانية إجلاء ثلاثة أمريكيين بعد "العثور" عليهم في اليمن. إلا أن مسؤولا أمنيا يمنيا أكد أن الثلاثة كانوا موقوفين لدى الأمن القومي بتهمة "التجسس".

وفي أيلول/ سبتمبر 2015، أفرج الحوثيون بوساطة عمانية عن خمسة أجانب، هم أمريكيان وسعوديان وبريطاني، احتجزوهم لمدة ستة أشهر.
التعليقات (0)