رياضة دولية

ريال مدريد قادر على التعاقد مع ثلة من اللاعبين رغم العقوبات

ريال مدريد لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب بسبب العقوبة التي أوقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عليه
ريال مدريد لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب بسبب العقوبة التي أوقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عليه
نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن أخبار سارة لعشاق النادي الملكي. وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد، بالرغم من عقوبات الفيفا، لا يزال قادرا على استعادة ثلة من لاعبيه الذين غادروا على سبيل الإعارة. وتجدر الإشارة إلى أن النادي الملكي لا يملك خيارات أخرى لتعزيز صفوفه خلال السنتين المقبلتين بسبب العقوبة المفروضة من الفيفا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن فريق ريال مدريد لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب بسبب العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وقد سلطت الفيفا هذه العقوبة على نادي العاصمة الإسبانية بسبب انتهاكه للوائح الانتقالات الدولية التي تمنع تسجيل اللاعبين القصر، ولذلك تم إيقاف ريال مدريد من التعاقدات حتى عام 2018. لكن رغم كل ما يتعرض له الفريق من ضغط تمكن النادي من إيجاد حل لهذه المسألة، من خلال استرجاع اللاعبين الذين تم إعارتهم لنوادي أخرى.

 وتبعا لهذه الاستراتيجية الجديدة، تمكن ريال مدريد من استعادة ثلاثة لاعبين من "لاليغا سانتاندار" وآخر من "لاليغا 1|2|3 وآخرين من "جارمان باندازليغا".

وذكرت الصحيفة أسماء أبرز اللاعبين الذين سيتم استرجاعهم ومن بينهم اللاعب "ماركوس لورينتي من فريق "ألافيس"، الذي أظهر تمرسا وموهبة فائقة في لعب كرة القدم رغم صغر سنه التي لم تتجاوز 21 سنة. هذا اللاعب  الشاب تعاقد مع نادي "ديبورتيفو ألافيس" لمدة عام على سبيل الإعارة؛ وذلك لتميز مهاراته كلاعب وسط في ريال مدريد. علاوة على ذلك فهو مدريدي حتى النخاع فهو حفيد اللاعب المشهور "غروسو لورينتي".

وأشار التقرير إلى أن "ريال مدريد" استعاد لاعبا آخر هو "بورخا مايورال" البالغ من العمر 19 سنة الذي تعاقد مع الفريق الألماني "والفزبارغ". هذا اللاعب أثبت مهارته الكروية في العديد من المناسبات؛ فقد توج بطلل لأوروبا في البطولات المخصصة للاعبين الأقل من 18 و 19 سنة.

 ورغم صغر سنه فقد أحرز نتائج مبهرة كلاعب هجوم بتسجيل 50 هدفا في جميع المسابقات مع "الكاستيلا ".

كما ذكرت الصحيفة أن ريال مدريد يخطط لاستعادة اللاعب "خيسوس فاييخو" ،الذي وقع عقد إعارة مع فريق"إينتراخت فرانكفورت"، وكان لاعب قلب دفاع في ريال مدريد قبل أن يمضي عقد الإعارة لمدة سنة. 

وغالبا ما يتم تشبيه هذا اللاعب الشاب باللاعب"ماركو أسانسيو" وذلك لتشابه بداياتهما مع نادي ريال مدريد. كما فاز ببطولة أوروبا تحت 19 سنة لكرة القدم التي نظمت في اليونان في 2015. وبعد إمضاء عقد الإعارة مع "إنتراخت فرانكفورت" كان فاييخو على يقين بمواجهة اللاعب "مايورال".

وحسب الصحيفة، فإن اللاعب "دياغو لورينتي" من فريق "مالاغا" يعتبر من بين اللاعبين الذين يسعى ريال مدريد لاستعادته. وقد تعاقد "دياغو لورينتي"، لاعب الدفاع في مدريد سابقا، مع فريق مالاغا الإسباني لمدة موسم واحد.

 واتفق المسؤولون في "مالغا " مع "ريال مدريد " على انتقال "لورينتي" إلى ملعب روزاليدا، وقد عبروا عن إعجابهم بأداء هذا اللاعب الذي قد خاض مباراته الدولية الأولى مع المنتخب الإسباني في شهر أيار/ مايو الماضي.

ويعد اللاعبين "دي توماس"  و "بورغي" من بين اللاعبين الذين سيتم استرجاعهم من فريقي "فالادوليد" و"سبورتينغ". ورغم حداثة مسيرة هذين اللاعبين الكروية، فإن موهبتهما الكروية تجعلهما محط أنظار العديد من النوادي التي ستحاول جاهدة إعادة استعارتهما مرة أخرى من ريال مدريد.
وفي الختام، يبين التقرير أنه علاوة على هؤلاء اللاعبين الذين يستعد ريال مدريد لاستعادتهم، هناك 10 لاعبين آخرين تم تناقلهم في شكل عقود إعارة، من بينهم اللاعبان "ألفارو خيمينز" و"لوكاس تورو"،  اللذان سيتم تبادلهما في دوري 1 | 2 | 3 الإسباني في "خيتافي" و"أوفيادو" على التوالي.

الكاتب: آم دي لاريفا

الصحيفة: آس

المصدر :

https://en.as.com/en/2016/09/08/football/1473357210_351476.html 
التعليقات (0)