سياسة عربية

كريمة يواصل هجومه على الحويني وشيوخ السعودية (فيديو)

يواصل كريمة هجومه على السعودية منذ أيام - أرشيفية
يواصل كريمة هجومه على السعودية منذ أيام - أرشيفية
تابع أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، أحمد كريمة، هجومه الذي بدأه قبل أيام على السعودية، وعلى التحالف في اليمن، والسلفيين الذين هاجموا مؤتمر جروزني الأخير في الشيشان.

وفي مداخلة له مع الإعلامي، يوسف الحسيني، هاجم كريمة سلفية السعودية، ومصر، وهاجم الشيخ الحويني، والشيخ الألباني، وقال إن أخطاءه قاتلة.

ووصف كريمة الشيخين ابن باز، وابن عثيمين،بشيوخ الإرهاب، وقال إن هنالك مخططا لجعل "السلفية الوهابية السعودية" بديلا للأزهر في مصر.

وقال إن الحويني اسطوانة يكرر كلام "شيوخ الإرهاب في العالم" ممثلين بابن باز وابن عثيمين.

وقبل أيام هاجم كريمة، السعودية والإمارات؛ لتدخلهما في الشأن اليمني، وقال إن قتلى الدولتين في السعودية ليسوا "شهداء"، قولا واحدا في التشريع الإسلامي؛ لأنهم بغاة، أما قتلى اليمن فهم شهداء؛ لأنهم ماتوا رغم أنفهم.

وأوضح في مقابلة نشرها موقع "الوقت" المصري، الأربعاء، أنه "يجب التفريق بين المعتدي والمُعتدى عليه، فالمُعتدى عليه هو الشعب المغلوب على أمره المسكين، الذين أعادوه إلى حقبة ما قبل التاريخ في اليمن، وهم الشهداء عند الله بإذنه، أما البغاة المحاربون من الإمارات والسعودية وما يسمى التحالف فقتلاهم بغاة".

وتابع: "أنا أقولها لكم، وسجّلوها فتوى من الأزهر، ومني أنا شخصيا: قتلى ما يسمى التحالف العربي في اليمن بغاة، وفي النار، بإخبار من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبإقرار الحديث "إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار".

بدوره، حذّر الأزهر الشريف كريمة من استغلال اسم مؤسسة الأزهر أو الزج بها في آرائه السياسية والفقهية.


التعليقات (0)