سياسة عربية

الطيران الإسرائيلي يقصف راجمات صواريخ للأسد شمال سوريا

الجيش الإسرائيلي قال إن القصف جاء ردا على قذائف هاون انطلقت من سوريا- أرشيفية
الجيش الإسرائيلي قال إن القصف جاء ردا على قذائف هاون انطلقت من سوريا- أرشيفية
قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، الخميس، ثكنة عسكرية تابعة لجيش رئيس النظام السوري بشار الأسد، شمال هضبة الجولان المحتل.

وقال بيان الجيش الإسرائيلي، إن "ذلك يأتي ردا على سقوط قذيفة هاون الليلة الماضية في الأراضي الإسرائيلية بالهضبة مصدرها المعارك الدائرة في سوريا".

ولم يسفر سقوط القذيفة عن وقوع إصابات أو أضرار، بينما اعتبر الجيش الإسرائيلي في بيان له "النظام" السوري "مسؤولا عما يجري في أراضيه"، وشدد على أنه "لن يتهاون مع أي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل وأمن سكانها".

وكان الجيش الإسرائيلي قصف الأحد الماضي، قاذفات صواريخ تابعة للجيش السوري في شمال الجانب السوري من هضبة الجولان، وذلك ردا على سقوط قذيفة هاون أطلقت بوقت سابق من سوريا.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائرة أغارت ليلة الخميس على قاذفات صواريخ ومدفعيات تابعة للجيش السوري بريف القنيطرة في هضبة الجولان، وذلك في رد على سقوط قذيفة هاون أطلقت بوقت سابق من سوريا في هضبة الجولان المحتلة، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.
 
وقبل أسبوعين قصف الجيش الإسرائيلي مواقع في سوريا ردا على سقوط قذيفة في الجانب الإسرائيلي من حدود الجولان المحتلة، بينما قالت مصادر سورية إن القصف الإسرائيلي طال قاذفة صواريخ تابعة للجيش السوري.
 
ولا تزال "إسرائيل" وسوريا رسميا في حالة حرب؛ ومنذ حرب حزيران/ يونيو 1967 تحتل إسرائيل 1200 كم مربع من هضبة الجولان (شمال شرق)، ولم تعترف المجموعة الدولية بضمها إلى السيادة الإسرائيلية الذي تم من خلال سن قانون في 1981 فيما تبقى حوالي 510 كلم مربع تحت السيطرة السورية.
التعليقات (0)