ملفات وتقارير

وزير مصري أنفق 7 ملايين جنيه على فندق.. فبماذا رد مواطنوه؟

خالد حنفي
خالد حنفي
استقال وزير التموين المصري خالد حنفي صباح الخميس على خلفية قضايا فساد القمح والتلاعب بتوريداتها، إضافة إلى إنفاق نحو 7 ملايين جنيه للإقامة في فندق فخم وسط القاهرة، وهو ما أثار غضباً واسعاً وانتقادات كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاءت استقالة حنفي صباح الخميس على الرغم من تصريحات صحفية سابقة قال فيها إن استقالته من الوزارة "أمر غير مطروح على الإطلاق"، وهو ما يعني أنه على الأرجح أجبر على الاستقالة، أو تمت إقالته من منصبه.

وأثارت قضية إقامته في جناح خاص لأكثر من 30 شهرا، حفيظة قطاع واسع من المصريين. ووصف أحد المواطنين، في حديث لكاميرا "عربي21"؛ الأمر بأنه "اغتصاب لحق الشعب"، فيما اشتكى آخر من سوء خدمات التموين.

بدورها انتقدت إحدى السيدات تصرف الوزير قائلة: "ما دام بلد سايبه، فالكل سايب"، متسائلة: "من أين له هذا". يأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه حكومة السيسي المواطنين بالتقشف وشد الحزام، إلى جانب فرض إجراءات وصفتها بـ"المؤلمة" على المواطنين. وعلق أحد المواطنين: "بياكلوا بط وفراخ ولحمة، واحنا مش عارفين نشتري فرخة!"، بحسب تعبيره.


التعليقات (3)
mansour hassan
الأحد، 28-08-2016 03:27 ص
قرب .. قرب .. قرب انت وهى .. خش على خش .. الفرخة بخمسة وسبعين قرش ..
حماصة
الخميس، 25-08-2016 08:08 م
إذا كان رب البيت بالدف ****** ضارب فشيمة أهل البيت كلهم رقص واللى على راسه بطحة بيحسس عليها الحرامى الانقلابى الاعظم سهل وساعد واسس لمنظومة الفسدة والفساد فالكل يسرق وينهب على حسه لأنه لن ينطق ببنت شفة لأنهم سيقولون له نحن فى الهوا " الفساد " سوا الحزن كل الحزن ممن تنادوا بالثورية وهم الآن خرسى لا يستطيعون حتى التبول اللاارادى اين صباحى وموسى و...... غيرهم مما يحدث الآن لعنهم الله أينما كانوا
علي
الخميس، 25-08-2016 05:40 م
ماخفى كان اعظم الكل يسرق حتى اصحاب اللحى شيوخ العره هههههه ماهو ميزو فضحهم كل ايدو الوا في مصر الشاطر يشيل قد مايئدر المفروض وزير التموين تجرى له حكامه عاجله وفوريه امال سيدكم قال انه يحارب الفساد والمفسدين وفي فساد اكثر من ده يمكن والله اعلم يمكن في فساد اكبر من كده وهم مغطين عليه