سياسة عربية

هكذا شتم إعلامي موالٍ للسيسي تميم وأردوغان ومشعل (فيديو)

الإعلامي محمد الغيطي وصف الشخصيات بأنهم أشباه رجال وعملاء لبني صهيون - أرشيفية
الإعلامي محمد الغيطي وصف الشخصيات بأنهم أشباه رجال وعملاء لبني صهيون - أرشيفية
عاود إعلاميون مصريون، مقربون من رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، هجومهم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأميرها السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، لا سيما قيادييها خالد مشعل، وإسماعيل هنية.

واستخدم الإعلامي محمد الغيطي، ألفاظا نابية، بحق تلك الشخصيات الخمس، ووصفهم بأنهم أشباه رجال، وعملاء لبني صهيون، في تطاول سافر، ووقاحة منقطة النظير، وفق مراقبين، لدى تعليقه على صورة تجمع الخمسة بقطاع غزة، وعليها عبارة تقول: "القدس تنتظر الرجال".

وأقسم الغيطي بالله - في برنامجه "صح النوم"، عبر فضائية "LTC"، مساء الأربعاء - أن القدس لن تتحرر على أيدي هؤلاء، مدعيا أنهم عملاء لبني صهيون، وفق زعمه.

ووصف "الشيخ تميم" بأنه انقلب على أبيه بالاتفاق مع أمه، متسائلا: "أردوغان وحمد وتميم.. ما حررتوش القدس ليه يا مشعل أنت وهنية؟".

وتساءل: "أنتم كاتبين أن هؤلاء هم الأبطال والشرفاء والرجال.. هم مش لو رجال كانوا حرروا القدس.. ما حرروهاش ليه؟".

وتابع: "أنتم حاطين الصورة دي علشان تغيظوا مصر.. مصر ما ببتغظش".

وأردف: "الصورة ترد على نفسها"، مضيفا، وهو يستعرض الصورة، بسخرية: "الصورة فيها أمير قطر السابق والحالي، وأردوغان، وخالد مشعل، وإسماعيل هنية.. مع عبارة تقول: "القدس تنتظر الرجال... هم دول الرجال، ونعم الرجال".

واستطرد: "دول مش رجال دول أقزام.. أقسم بالله .. والمصحف الشريف.. وإيمانات المسلمين وغير المسلمين وكل الكتب السماوية.. دول مش هيحرروا القدس.. لأنه مش من مصلحتهم.. لأنهم يتعاملون مع تل أبيب أساسا.. أنا كده غلطت في الأقزام.. دول مش رجال.. دول أشباه رجال.. دول بيسوقوا نفسهم على أنهم رجال".

وواصل هجومه: "لو أنهم رجال.. أنا أول واحد أضرب تعظيم سلام لكل صورة من دي.. لو القدس اتحررت على أيديهم.. أعتذر عن كل انتقاداتي لهذه الأسماء، وسأرفع صورهم على صدري، وأقول: يحيا أمير قطر لو حرر القدس.. يحيا أردوغان لو حرر القدس".

واستدرك (بابتسامة متشفية): "لكن ده مش هيحصل.. عمره ما هيحصل.. لأن دول صناعة إسرائيلية"، بحسب تعبيره.

وقال: "القدس لن تتحرر على أيدي عملاء بني صهيون.. القدس لن تتحرر على أيدي إخوان بني صهيون..  القدس لن تتحرر على أيدي أردوغان، أو التنظيم الدولي للإخوان، أو قطر أو موزة أو تميم أو حمد".

وبانفعال تابع: "لن تتحرر القدس على أيدي هؤلاء لأن دول مش رجال.. دول متعاملين وصفقات ومليارات مع  إسرائيل"، وفق زعمه.



من هو محمد الغيطي؟

ويرى مراقبون أن "محمد الغيطي" هو أحد أكبر مروجي أكاذيب نظام حكم السيسي، ومن ذلك إدعاؤه أن الإخوان المسلمين هم سبب سقوط الأندلس.



كما زعم أن الطيران المصري تحرك لضرب الأسطول السادس الأمريكي، (ناسبا تلك المزاعم لمذكرات هيلاري كلينتون)، عقب "ثورة 30 يونيو"، وفق زعمه.

وأضاف أن الضفادع البحرية المصرية تحت قيادة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس حاليا ، قامت بالنزول تحت البوارج الأمريكية، وأسرت قائد إحدى البوارج، وأن السيسي طلب خروج الأسطول من المياه المصرية، وإلا سيتم إعلان ذلك للعالم، بحسب إدعائه المنسوب لهيلاري كلينتون أيضا، كذبا.



ولم يتراجع الغيطي عن أكاذيه، واستمر في تقديم برنامجه، مدعيا أن الإخوان هللوا في ميدان "رابعة" لإعلان الجيش الأمريكي أنه قادم لتأديب الجيش المصري.



كما أن الغيطي من أكثر المذيعين، الموالين للسيسي، الذين أساؤوا إلى سمعة وشرف الفتيات المصريات والسوريات في اعتصام رابعة العدوية، واتهمهن بما سماه كذبا "جهاد النكاح".

وفي المقابل، عرض نشطاء مقطع فيديو يظهر فيه الغيطي، وهو بأحد محلات بيع المنتجات الجنسية والنسائية، بالعاصمة الفرنسية باريس، يستفسر عن المنتجات من البائع، فيما لم يتسن لصحيفة "عربي21" التأكد من حقيقة نسبة المقطع إليه.



ومن جهته، حاول الغيطي لملمة تلك الفضيحة فادعى أنه كان يجري تحقيقا حول تورط الإخوان في تجارة الدعارة بفرنسا، دون أن يقدم اسم إخواني واحد متهم بذلك، ومكتفيا بتوجيه اتهامات مرسلة.


التعليقات (7)
ابن الجبل
الثلاثاء، 20-09-2016 10:00 م
لم ارى او اسمع وقاحة مثل وقاحة هذا الغيطي،ففي اسرائيل يعتبرون العلاقة بين اسرائيل في اوجها،وكبير حاخامات اسرائيل يقيم الصلوات ويستدعي ان يحفظ الله السيسي ذخراً لاسرائيل،وتأتي يا غيطي وتتهم الآخرين بالعمالة وقاحة ما بعدها وقاحة.
أسمراني
الجمعة، 26-08-2016 03:12 م
عندي سؤال ماذا سيفعل محمد الغيطي وغيره من إعلامي الضلال , في حال ذهب السيسي او استقال أو لم يفز او مات؟ ماذا سيقولون للناس؟ ماذا سيقولون لإبنائهم؟ فكل ماقالوه موثق عليهم ,,, أظن هؤلاء السفلة ينطبق عليهم قوله صلى الله عليه وأله وسلم : (إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستحيِ، فاصنع ما شئت)
allah galib
الخميس، 25-08-2016 11:38 م
وين بتجبولنا الاشكال دي،ناقصنا حمير
مصري
الخميس، 25-08-2016 12:26 م
القافلة تسير والكلاب تنبح .
فيصل حيدر
الخميس، 25-08-2016 07:23 ص
لن تتحرر القدس بوجود امثالك وامثال السيسي خادم ابليس في مصر