سياسة عربية

الأردن يغلق مدرسة تابعة لـ”غولن” بطلب من السفارة التركية

فتح الله غولن- الأناضول
فتح الله غولن- الأناضول
أغلقت السلطات الأردنية مدرسة تركية يعتقد أنها تعود للداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، فتح الله غولن، والمتهم بالإرهاب في بلاده تركيا والتخطيط لانقلاب عسكري هناك.
 
 ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن مدير إدارة التعليم الخاص أمين شديفات، أن وزارة التربية سحبت ترخيص المدرسة بسبب مخالفتها التعليمات.
 
 ولم يوضح شديفات طبيعة المخالفات غير أنه أكد أنها متكررة وأن الوزارة خاطبت المدرسة سابقا وأنذرتها.
 
 ونقلت الصحيفة عن مصادر تربوية، لم تسمها، أن المخالفات تتمثل في تدريس مناهج غير معتمدة من مجلس التربية والتعليم الأردني.
 
 ونقلت عن مصدر آخر، لم تسمه أيضا، أن من الأسباب، مخاطبة السفارة التركية في عمان لوزارة التربية لإغلاق مدرسة تابعة لفتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة.
 
 في سياق متصل، قال مسؤول في السفارة التركية لدى الرباط، إنه بعد فشل المحاولة الانقلابية في تركيا، زودت سفارة بلاده، وزارة الخارجية المغربية بمعلومات حول مؤسسات جماعة “فتح الله غولن” بالمملكة، آملا اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص هذه المؤسسات. 
 
 جاء ذلك في تصريحات صحفية للمسؤول التركي، خلال زيارة قام بها وفد من حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي بالمغرب، لمقر السفارة التركية بالرباط، الثلاثاء، للتضامن مع تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة. 
 
 وقال القائم بالأعمال في السفارة التركية لدى الرباط إبراهيم خليل صاكلي إن “جماعة غولن التي تقف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة (بتركيا) لها مؤسسات في المغرب، واتصلنا بوزارة الخارجية هنا في المغرب، وأعطيناها معلومات حول هذا الموضوع”.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل