سياسة دولية

مستشار خامنئي: على تركيا احترام انتخاب الشعب السوري للأسد

ولايتي قال إن الأسد منتخب من الشعب مثل أردوغان- أرشيفية
ولايتي قال إن الأسد منتخب من الشعب مثل أردوغان- أرشيفية
قال علي ولايتي مستشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، إن على تركيا احترام "رأي الشعب" السوري الذي "أعطى أصواته للرئيس بشار الأسد" كما قام الشعب التركي بالدفاع عن اختياره ضد انقلاب عسكري.

وقال ولايتي في تعليق على محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا، إن إيران ترفض الانقلابات وكما دعم نزول الشعب الحكومة التركية فإن "الرئيس السوري انتخب من قبل الشعب السوري، ولو لم يدعمه الشعب لما استطاع الصمود لمدة خمس سنوات في مواجهة حرب دولية"، على حد وصفه.

وأوضح أن الحكومة التركية "تشكلت منذ سنوات وفقا للمبادئ الديمقراطية، وإذا قامت مجموعة صغيرة من العسكريين بتضييع أصوات الشعب تحت تأثير أي عامل أو عوامل وإسقاط حكومة أردوغان الشعبية، فمن الطبيعي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وانطلاقا من مبادئها سترفض هذا الانقلاب وأي انقلاب آخر"، وفقا لما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.

وقال: "تركيا بلد جار وشقيق وإن ممارسات من قبيل الانقلاب العسكري تؤدي إلى إبعاد البلاد عن مسار التقدم والعدالة والديمقراطية، ونحن لا نؤيد هذه الممارسات أبدا، كما أن أردوغان يقول إن الحكومة التركية الحالية تسعى لتجديد القيم الإسلامية وهذا الأمر يُقرب أردوغان منا".
التعليقات (0)