رياضة دولية

فضيحة مدوية بمنتخب البرتغال قبل مواجهة ويلز.. بطلها هذا النجم

هذه ليست المرة الأولى التي يتم التساؤل فيها حول العمر الحقيقي لريناتو سانشيز- أرشيفية
هذه ليست المرة الأولى التي يتم التساؤل فيها حول العمر الحقيقي لريناتو سانشيز- أرشيفية
قال المدرب الفرنسي السابق، جاي رو، إن لاعب خط وسط بايرن ميونخ، البرتغالي الصاعد، ريناتو سانشيز، عمره الحقيقي 24 عاما أي أكبر بستة أعوام من عمره المعروف (18 عاما).

وأوضح المدرب الفرنسي السابق في تصريحات لقناة (ضولجي سبورت) أن اللاعب البرتغالي الدولي المتألق مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة بفرنسا حاليا، “يقول إن عمره 18 عاما ولكنني أعتقد أنه يجب أن ينظر إلى الماضي. تاريخ ميلاده تم تسجيله بعد أعوام من ميلاده الفعلي، ومن ثم فإن تاريخ ميلاده المقيد في السجلات ليس صحيحا. أؤكد لكم أن عمره 23 أو 24 عاما".

وتقول شهادة ميلاد سانشيز إنه من مواليد آب/أغسطس 1997 في لشبونة، رغم أن أصوله تتحدر من الرأس الأخضر، ويبدو أن ريناتو تم تقييده بالسجل المدني في العاصمة لشبونة بينما كان عمره خمسة أعوام بسبب انفصال والديه.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم التساؤل فيها حول العمر الحقيقي لريناتو سانشيز، فقد حدث الأمر نفسه عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

كما أنها ليست المرة الأولى في عالم كرة القدم، فقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ ثلاثة أعوام بالتحقيق في عمر لاعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا مانجولو، الذي تم تسجيله أربع مرات بتواريخ ميلاد مختلفة.

وكان أتلتيكو مدريد يسعى وقتها للحصول على خدمات ميبمبا ولكنه عدل عن الأمر بسبب اللغط حول تاريخ ميلاده.
التعليقات (0)