صحافة دولية

إندبندنت: بريطانيا سترسل 250 جنديا إضافيا إلى العراق

إندبندنت: تعزيزات بريطانية ستصل إلى العراق للمساعدة في قتال تنظيم الدولة - أرشيفية
إندبندنت: تعزيزات بريطانية ستصل إلى العراق للمساعدة في قتال تنظيم الدولة - أرشيفية
ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن بريطانيا تخطط لإرسال 250 جنديا؛ للمشاركة في العمليات، ومساعدة القوات العراقية المحلية في قتال تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن قرار وزارة الدفاع البريطانية جاء بعد العملية الناجحة للقوات العراقية ضد معقل التنظيم في مدينة الفلوجة.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن وزارة الدفاع أظهرت أن خطة نشر قوات جديدة تشمل نشر 500 مدرب لقاعدة الأسد الجوية في غرب العراق؛ من أجل تدريب القوات العراقية على مهارات حرب المشاة، وعمليات الإسعاف الأولي في المعارك، ومواجهة القنابل المصنعة بدائيا.

وتورد الصحيفة أن التعزيزات تشمل نشر90 جنديا؛ من أجل المساعدة في حراسة قاعدة الأسد الجوية، و30 جنديا من مقرات الجيش، بالإضافة إلى سرب من المهندسين؛ وذلك لقضاء ستة أشهر من أجل المساعدة في إعمار البنى التحتية.

ويلفت التقرير إلى أن عدد القوات البريطانية في العراق حاليا يصل إلى 1100 جندي، حيث ساعد المدربون البريطانيون في تدريب 18 ألفا من عناصر الأمن العراقي، بما في ذلك قوات البيشمركة الكردية. 

وتنقل الصحيفة عن وزير الدفاع مايكل فالون، قوله إن إرسال هذه القوات هو جزء من البناء على النجاحات التي تحققت ضد تنظيم الدولة في الرمادي وهيت والفلوجة، ويضيف فالون أن "القوات العراقية أجبرت تنظيم الدولة على الفرار، حيث إنها تستعيد المناطق، وتضرب ماليته وقيادته". 

ويورد التقرير نقلا عن فالون قوله إن "نشر القوات البريطانية سيساعد القوات العراقية لاستثمار النجاح، وإجبار تنظيم الدولة على التراجع"، حيث أكد وزير الدفاع أن بريطانيا ستزود المقاتلين الأكراد بذخيرة قيمتها 1.4 مليون جنيه إسترليني. 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أنه منذ مشاركة الطيران البريطاني في العمليات الجوية، فإنه قام بـ900 غارة، حيث انطلق من قاعدة إكريتري في قبرص. 
التعليقات (0)