سياسة عربية

عضو "شورى" سعودي: أكبر خدعة بالتاريخ الإسلامي هي "الخلافة"

الغيث: أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي هي (الخلافة) بعد (الخلافة الراشدة الحقيقية)- أرشيفية
الغيث: أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي هي (الخلافة) بعد (الخلافة الراشدة الحقيقية)- أرشيفية
هاجم عضو مجلس الشورى السعودي عيسى الغيث، الخلافة الإسلامية التي جاءت بعد عهد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم.

الغيث وعبر حسابه الشخصي في "تويتر"، قال: "أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي هي (الخلافة) بعد (الخلافة الراشدة الحقيقية)".

واعتبر أن دول الخلافة الإسلامية التي أعقبت خلافة الخلفاء الراشدين هي "هي مجرد (ملك عضوض أموي وعباسي) أو (احتلال عثماني) واليوم (داعش)".

وربط الغيث بين هجومه على "الخلافة"، وبين ما يجري من أحداث في المنطقة، داعيا إلى "مراجعة التراث عبر القرون المملوء بما يخالف الكتاب والسنة نقلا وعقلا".

وأضاف في موضوع متعلق: "حينما نسمع ونسمح بالقنوت في مساجدنا وحتى في الحرمين بالدعاء للمجاهدين دون تحديد من هم، فحينها لا تستغرب نفير المراهقين لهذا الجهاد المزعوم".

وتابع: "تربيتنا في المنزل وتعليمنا في المدرسة ووعظنا في المسجد وخطابنا في الإعلام كله تلقين، ولا يقبل الحوار، فخرج لنا جيلاً قابلاً للاختطاف الفكري".

اقرأ أيضاعضو شورى يفضل "سيلفي القصبي" على الدعاة والكلباني يرد
التعليقات (5)
أسمراني
الإثنين، 27-06-2016 02:33 م
اللهم لاتخلف عليه في ماله ولاعقبه خيرا
rmb
الأحد، 26-06-2016 11:30 م
نعم لقد حان الوقت ليرفع فيه الغطاء عن أكذوبة "الخلافة" هذه،وننهي هذا الكابوس الذي نعيشه ويتجسد في داعش وأشباهها ،وهذا عضو شورى سعودي فما عساكم تقولون؟؟ نريد حكم إسلامي متطور ديموقراطي
منير
الأحد، 26-06-2016 06:38 م
يا اخي لآل سعود بصمات واضحة جداً على تشويه الاسلام فأين انتم يا اعضاء الشورى السعودي. أليس ما حصل هو نتيجة استشارارتكم أم رضيتم ان تكونوا كالدمى في حوزة الولي الفقيه السعودي على غرار الولي الفقيه الايراني. أليست القنوات العربية وال م بي سي وغيرها التي تُدار من اموال الحرمين وبعض دول الخليج تقوم ليلا ونهارا بتشويه الاسلام. ثم اين انت وآل السعود من دولة الامويين والعباسيين والعثمانيين. ماذا عساي ان اقول فيكم.
عدنان
الأحد، 26-06-2016 04:52 م
هل يقارن بين معاوية ومن بعده بغض النظر عن ايجابيات وسلبيات كل منهم بداعش هل هذا كلام يقوله عضو مجلس شورى لا يعرف الفرق بينهم اذا كان معين أو منتخب ليس له ان يقال له هذه قدراتك العقلية لا نريدك. ويا جاهل الخلافة الإسلامية نظام حكم اتحاد فيدرالي مثل أمريكا .
محمد جمال
الأحد، 26-06-2016 04:51 م
هذا الرجل لولا أن كتبتو أنه عضو شورى سعودي لقلت أنه من الروافض، للأسف كلام مستفز يتهم الخلافه العباسيه وا?مويه والعثمانيه بأتها ليست خلافه ،هذا شخص يهزي يالباطل ويقول كلام باطل ،فإذا داعش تقولت وادعت شيئ لتشويهه ،فهل نحن المسلمين ننكر شيئ ثابت جهلا وحقدا .