سياسة عربية

إيران تزعم إحباط "مخطط" هجمات "ضخم لمتشددين من السنّة"

طهران زعمت في وقت سابق إحباط هجمات لتنظيم الدولة- أرشيفية
طهران زعمت في وقت سابق إحباط هجمات لتنظيم الدولة- أرشيفية
زعمت وزارة الأمن الإيرانية، الاثنين، "إحباطها عددا من المخططات لتنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران ومدن أخرى".

وقالت الوكالة إن هذه التفجيرات كانت ضمن "مخطط ضخم من متشددين إسلاميين سنة"، بحسب تعبيرها.

وقالت الوزارة في بيان، نشرته وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء، إنه "في مخطط إجرامي من الجماعات التكفيرية الإرهابية المناهضة للإسلام، تم التخطيط لتنفيذ سلسلة من التفجيرات في عدة أماكن في البلاد خلال الأيام القادمة، وتم إلقاء القبض على الإرهابيين وضبط عدد من القنابل وكميات كبيرة من المتفجرات"، دون مزيد من التوضيحات أو نشر للصور.

وكانت إيران زعمت في وقت سابق، في نيسان/ أبريل الماضي، عن إحباط مخطط "إرهابي"، كان تنظيم الدولة يريد تنفيذه، عبر شن هجوم غرب البلاد.

وتعليقا على ذلك، قال الكاتب السوري نور الدين الحلبي، إن ما أعلنت عنه إيران "مجرد مسرحية هزلية مثيرة للسخرية"، بحسب قوله.

وأضاف الحلبي، في تعليقات لوكالة "أرا" للأنباء، حينها، أن "الداعم والممول الرئيس لتنظيم الدولة هو إيران، فالتنظيم يتحرك ويسيطر ويخلي بأوامر من الحرس الثوري الإيراني"، وسط تدخل بري وعسكري لإيران ضد فصائل المعارضة السورية، خصوصا في حلب وريفها الجنوبي، حيث تكبدت العشرات من القتلى مؤخرا. 
التعليقات (1)
ابو حسين البصري
الثلاثاء، 21-06-2016 03:00 م
هذا حقيقة يضحك الثكلى الارهاب مصدره ايران لو سالت طفلا بالشارع لاجابك بهذا الجواب فاي ارهاب يريدون تصويره لنا بانه يهدد ايران فمصدر الارهاب انتم ايها الملالي المجرمون لقد دمرتم العراق بارهابكم وبفيلق قدس المجرم وقائده قاسم سليماني الذي قتل الابرياء بواسطة مليشياته المجرمة في العراق فهل تريدون ان تضحكوا علينا وتصوروا لنا انفسكم بانكم مظلومون وان الارهاب يداهمكم هذه تمشي على من لا يعرف اجرامكم اما نحن في العراق فقد عرفنا مدى اجرامكم وقسوته خاصة على الضعفاء والاطفال والنساء وهذه الامور صارت لا تعبر علينا