سياسة عربية

مواجهات عنيفة وتقدم للقوات الأمنية جنوب مدينة الفلوجة

مناطق الفلوجة الجنوبية تشهد معارك عنيفة- أرشيفية
مناطق الفلوجة الجنوبية تشهد معارك عنيفة- أرشيفية
تشهد مدينة الفلوجة، الأربعاء، معارك عنيفة تخوضها القوات الأمنية العراقية ضد تنظيم الدولة في عدد من الأحياء الجنوبية للمدينة، فيما تمكنت القوات الأمنية في الوقت ذاته من استعادة عدد من المناطق، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر لـ"عربي21"، إن "معارك عنيفة تدور منذ الفجر وحتى الآن، في مناطق الشهداء الأولى والحي الصناعي ومنطقة جبيل ضمن القاطع الجنوبي لمدينة الفلوجة بمشاركة الطيران الحربي للتحالف الدولي والقوة الجوية والمدفعية للجيش العراقي".

وأضاف أن "القوات المشتركة وأبناء العشائر استعادوا مناطق الخضراء والرسالة من عناصر تنظيم الدولة جنوب مدينة الفلوجة"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية مستمرة بالتقدم تجاه مركز المدينة".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة العراقية، الثلاثاء، سيطرة القوات الأمنية على سدة وناظم الهيتاويين الواقع على مشروع الثرثار باتجاه نهر الفرات وقرى الزعانثة والذيبان والعطر، كما أنها سيطرت على جسر عباس جميل جنوب شرق الفلوجة.

وبحسب بيان للخلية، فإن "الشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير منطقة الشقق السكنية جنوب الفلوجة وأن ترفع العلم العراقي فوق مبانيها". 

وكانت الخلية أعلنت، الثلاثاء، أن قطعات الشرطة الاتحادية تقدمت باتجاه الفلوجة من أربعة محاور، وشرعت أفواج مغاوير قيادة عمليات بغداد بالتقدم من محاور أخرى باتجاه الفلوجة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن فجر الاثنين 22 أيار/ مايو الماضي، بدء عملية عسكرية أطلق عليها "كسر الإرهاب" لاستعادة مدينة الفلوجة شرق الأنبار من قبضة تنظيم الدولة الذي يسطر عليها منذ عام 2004.

وقال العبادي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي: "ليس أمام داعش سوى الفرار، وسنمزق الرايات السود للتنظيم الذي اختطف المدينة، إن لحظة الانتصار الحاسم على التنظيم الإرهابي اقتربت وستعود الفلوجة كما عادت القرى والمدن المحررة".
التعليقات (0)