سياسة عربية

تقدم محدود للقوات العراقية في أحياء داخل الفلوجة (صور)

القوات العراقية تعلن سيطرتها على أحياء من مدينة الفلوجة- أرشيفية
القوات العراقية تعلن سيطرتها على أحياء من مدينة الفلوجة- أرشيفية
أعلنت القوات العراقية، الاثنين، تقدمها في عدد من أحياء مدينة الفلوجة، بعد معارك عنيفة خاضتها في ثلاثة محاور للمدينة ضد تنظيم الدولة. 

واقتحمت القوات العراقية، الاثنين، مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور، ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة التي تعد أحد معقلي تنظيم الدولة الرئيسين في العراق، بحسب ما أعلن قادة عسكريون.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة بدأت فجر الاثنين، بغطاء من طيران التحالف الدولي، باقتحام مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور". 

وتتقدم القوات من محور السجر (شمال شرقي الفلوجة) وتقاطع جسر الموظفين (شرقي الفلوجة) والنعيمية وجسر التفاحة (جنوبي الفلوجة)، وفقا للساعدي الذي أشار إلى وجود مقاومة من تنظيم الدولة. 

وأكد صباح النعمان المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب انطلاق العملية. وقال: "بدأنا عملياتنا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين لاقتحام الفلوجة". 

وكانت عملية استعادة الفلوجة التي بدأت قبل أسبوع بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ركزت في البدء على استعادة السيطرة على القرى والبلدات المحيطة بالمدينة التي تبعد خمسين كيلومترا عن بغداد غربا.

وقال بيان لخلية الإعلام الحربي، إن "قوات عراقية من الجيش والحشد الشعبي باشرت التقدم إلى منطقة الصقلاوية" الواقعة في الشمال الغربي من الفلوجة. 

وأكد الفريق رائد شاكر جودت قائد شرطة الاتحادية "تحرير منطقة الشيحة"، وهي منطقة تابعة للصقلاوية. 

بدوره، أكد ضابط في الجيش تحرير منطقة البو شجل التابعة للصقلاوية، وتحدث عن مقتل 35 مسلحا من تنظيم الدولة، بينهم خمسة يرتدون أحزمة انتحارية، في البوشجل.

من جهته، بث تنظيم الدولة عبر وكالة أعماق التابعة له مقاطع فيديو، قال إنها لاشتباكات خاضها ضد القوات العراقية في منطقة الزغاريد شمال غربي الفلوجة.

وكانت صفحات موالية لمليشيات الحشد الشعبي، على موقع "فيسبوك" نشرت الاثنين، صورا للقوات الأمنية العراقية قالت إنها لحظة السيطرة على حي النعيمية داخل الفلوجة.

ولم يتسن لـصحيفة "عربي21" التحقق من الصور المنشورة، كما أنها لم تتمكن من التحقق من الأشخاص والمناطق الظاهرة في الصورة وزمان التصوير.





التعليقات (0)

خبر عاجل