سياسة عربية

ملامح تمرد في "فتح" وأعضاء يلوحون بـ"ثورة" داخل الحركة

هل يصعد أعضاء الثوري مع قواعد الحركة؟- أرشيفية
هل يصعد أعضاء الثوري مع قواعد الحركة؟- أرشيفية
طالبت شخصيات في المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، بإعلان "ثورة" داخل الحركة وعقد جلسة استثنائية وطارئة للمجلس، لعدم رضاها عن وضع الحركة وضرورة التغيير.

ونشرت "وطن للأنباء" الفلسطينية، المذكرة التي وقع عليها 47 عضوا في المجلس، وسلموها لأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول، بحضور ممثلين عن الموقعين.

وبحسب المذكرة، فقد طالب الموقعون بعقد جلسة استثنائية للمجلس الثوري التي كان من المفترض أن تعقد بعد انتهاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر من أعمالها، للبت في موعد عقد المؤتمر السابع للحركة.

ونقل الموقع عن أحد أعضاء المجلس، قوله إن الأعضاء الموقعين بدأوا حراكا منذ أشهر تحت عنوان "ثورة داخل الثورة"، ضمن ما ينص عليه النظام الداخلي للحركة لتغيير الواقع السيئ الذي وصلت إليه الحركة من تغييب كامل لكوادرها ومؤسساتها.

واعتبر العضو ذاته أن أخطر ما في الأمر هو عدم عقد الجلسة الطارئة، حتى بعدما تسلمت أمانة السر طلبا موقعا من أكثر من الثلث المحدد في دستور الحركة البالغ عدد أعضاء مجلسها الثوري 81 عضوا.

وطالب الموقعون، اللجنة المركزية للحركة بضرورة الالتزام بالنظام الداخلي وتنفيذ قرارات المجلس الثوري، وإلا فإنهم سيتخذون خطوات لاحقة سيعلنون عنها للقاعدة الفتحاوية الناقمة على الأداء الضعيف للحركة، قائلين إنه "قد بلغ السيل الزبى".


التعليقات (0)