سياسة عربية

السيسي يتجاهل الغلاء ويضحك ويدعو لعدم الأكل (فيديو)

السيسي: تطوير العشوائيات يحتاج لـ14 مليار جنيه "منين نجيب؟"- أرشيفية
السيسي: تطوير العشوائيات يحتاج لـ14 مليار جنيه "منين نجيب؟"- أرشيفية
تجاهل رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، مشكلة غلاء الأسعار التي تطحن المصريين، وقيام حكومته برفع أسعار سبعة آلاف دواء يخص الفقراء قبل أيام، ودخل في نوبة ضحك هستيرية، ودعا المصريين إلى عدم الأكل، لو اقتضى تحسين أحوال قاطني العشوائيات ذلك.

جاء ذلك في كلمته، الاثنين، بافتتاح المرحلتين الأولي والثانية بحي الأسمرات للإسكان الاجتماعي بمنطقة المقطم، الذي يتضمن إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، بهدف القضاء على العشوائيات الخطرة، بمناطق الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة "خير الله".

لا آكل .. ولا أنام

ولدى حديثه عن الاهتمام بسكان العشوائيات، قال السيسي: "إن تطوير العشوائيات يحتاج لـ14 مليار جنيه"، متسائلا: "مطلوب من الحكومة تدبيرها.. منين؟".

وأضاف: "وزير التخطيط ورئيس الوزراء دائما متألمان مني"، قائلا لهما: "ليس أمامنا خيار آخر"، بحسب قوله.

ووجه كلمته للمصريين قائلا: "أقول للمصريين: لو الأمر تطلب مننا أننا مناكلش، وما يبقاش وسطينا أحد عايش كده (يقصد سكان العشوائيات) سنفعل".

وأضاف: "أنا ما قدرش آكل، وأنام، وأبقى مبسوط، وغيري لا بياكل، ولا مبسوط.. الموضوع كده".



نقسم اللقمة علينا


وفي مقطع آخر من حديثه، علق السيسي على صور العشوائيات بالقول: "أنا لما كنت بشوف الصور اللي بتيجي في التليفزيون كان بيوجعني الشكل ده قوي، والحياة دي".

ودعا المصريين إلى "قسمة اللقمة فيما بينهم"، فقال: "لو توصل نقسم اللقمة علينا، ولا يبقى فيه حد من أهلنا كده"، على حد تعبيره.

واستمر في حديثه قائلا: "إحنا بفضل الله هننهي المشكلة (العشوائيات) خلال سنتين، ومافيش أبدا الشكل اللي إحنا شوفناه في مصر، والحكومة بمجلس الوزراء والسادة الوزراء قادرين على حل المشكلة".

وأردف أن "الأماكن دي الناس اللي فيها طيبين جدا، والادعاء من خلال أفلام بأن الناس دول مختلفين.. ده كلام مش مضبوط، ويهدف لرسم صورة سلبية، وعمل فاصل بين المجتمع، المصريين زي الفل، والناس عندهم أخلاقيات، وبتكافح على ولادها، ومافيش حاجة زي دي تطلع تاني".

وأشار إلى أنه قادر على تسليم مليون وحدة سكنية في السنة لسكان المناطق العشوائية، مستطردا: "لو مطلوب مني أسلم مليون شقة في السنة هاسلم المليون".



ويضحك بهستيريا بسبب الفرش

وأضاف السيسي: "إحنا لما حرصنا على أن جمعية "الأورمان" تكون موجودة هنا حرصنا على أننا نشاور على كل واحد يمد يده وجهده، فيه 4500 قرية عايزين نقوم فيها بالتطوير اللي حصل النهارده، وفيه قرى أكثر احتياجا، وإحنا بنتكلم على اللي جوا القرى نفسها، وكنت قاعد مع الجمعيات من 9 شهور، وقلت لهم: يلا نعمل حاجة وحجم اللي مطلوب كبير".

وتابع: "بالمناسبة دي.. بشكر كل الجمعيات اللي بتسهم في تخفيف الآلام، وبتحط بسمة على شفاه المواطنين علشان نغير الحياة اللي إحنا شايفينها ديه".

وبشأن "فرش بيوت الأهالي" قال إن "موضوع الفرش التجربة إحنا بدأناها في غيط العنب وخلال شهر أو 2 هنكون بنسلم 1600 وحدة سكنية، وفكرة أننا نفرش الشقق أكيد الناس اللي موجودة في الأماكن دي مش هتقدر، وأنا عارف أن ده عبء".

وداعب السيسي هنا مسؤول جمعية "الأورمان"، ودخل في نوبة هستيرية من الضحك، عندما سأله عن الفرش الذي سيتم فرشه بتلك البيوت، فيما رد عليه المسؤول - الذي يعتبر أول مسؤول ملتح يقف أمامه - بتأكيد أنهم لا يألون جهدا لتحقيق ذلك.



وقال السيسي إن الدولة تبذل أكبر جهد للقضاء على مشكلة العشوائيات، وأضاف: "لازم نسبق، ولو مطلوب مليون شقة، تتعمل المليون شقة، والكلام ده لينا كلنا، والكلام للحكومة وللمصريين".

وتابع: "أثناء ترشحي قلت لهم أنا عاوز صندوق جنب مني فيه 100 مليار جنيه، قالوا لي هتعمل بـ100 مليار إيه؟، هو ده التخفيف ده.. شوفوا الجمعيات بتصرف كام، وشوفوا الحكومة عشان تحل مسألة 100 ألف وحدة سكنية، عشان نعملهم بنتكلم في 14 مليار جنيه، والحكومة هتيجي تدبره منين؟".

وضحك.. ماحدش بيتشكك في الجيش

وقاطع السيسي متحدثا للقوات المسلحة في تقديمه اللواء كامل الوزير لعرض إنجازات القوات المسلحة والهيئة الهندسية بتطوير المناطق العشوائية والقرى، بضحك هيستيري آخر قائلا: "أسامة.. محدش بيتشكك في الجيش".

جاء ذلك ردا منه على قول المتحدث إن "البعض يتشكك عندما تكلف الهيئة الهندسية بتنفيذ أي مشروع، ويتساءلون: هل فعلا سيستطيعون تنفيذ هذا المشروع في هذه المدة؟".



اعتذار مبطن لسيدة المنيا

وعرج السيسي في خطابه على تأكيده رفض الإساءة للمرأة القبطية، التي قيل إنها تعرضت للتجريد من ملابسها في قرية الكرم بمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا.

وقال السيسي: "لا يليق أن يحدث في مصر أو يتكرر وأي حد هيغلط مهما كان عدده هيتحاسب.. والقانون سيأخذ مجراه على الجميع بما فيهم رئيس الجمهورية، فكل الوعود التي نأخذها على أنفسنا والدولة سننفذها".

وبحسب قوله: "لما قلت عظيمات مصر كنت أعني الكلمة.. كلنا مصريين.. لينا حقوق متساوية، وعلينا واجبات متساوية.. كل سيدات مصر لهن منا كل تقدير واحترام وإعزاز ومحبة.. أي حد هيغلط مهما كان عدده هيتحاسب"، بحسب قوله.

وأردف: "لازم تكونوا متأكدين أننا نكن كل الاحترام للمصريين، ولا أقبل أن يتكشف سترنا لأي سبب، وبأى شكل من الأشكال، ولا أحد يفرق بين المصريين وبعضهم".



تفاصيل المشروع

ويذكر أن المرحلة الأولى من مشروع حي الأسمرات تم الانتهاء منها تماما، وتقام على أرض ملك محافظة القاهرة، وتبلغ مساحتها 65 فدانا، وتتكون من 173 عمارة.

أما المرحلة الثانية فتتم بتمويل من صندوق "تحيا مصر"، إذ تبلغ تكلفة هذه المرحلة نحو 700 مليون جنيه لإنشاء 140 عمارة سكنية تضم نحو 4722 وحدة سكنية.


التعليقات (4)
مصري
الأحد، 26-06-2016 11:24 ص
مادام العيش غالي خلي الشعب ياكل جاتوه !!!
Rafat
الثلاثاء، 31-05-2016 11:37 ص
هذا الحيوان هو ماجنت أيديكم يامصريين, يا جبناء
hamasa
الإثنين، 30-05-2016 07:00 م
شكرا سيدى الفاضل الأستاذ / سليم عزوز لى كلمة واحدة : أين الشاب المسيحى أشرف ليصدق أو يكذب قصة علاقته بالسيدة المسلمة ؟ وإذا كانت هناك مشاركة عمل وصداقة بين الأسرتين المسلمة والمسيحية فى مشروع اقتصادى يدر دخلا لهما من أين أتت الفتنة الطائفية ؟ ولماذا نذهب بعيداً ونستدعى الخارج وعلى رأى المثل العامى " قالوا الجمل طلع النخلة قلنا هاتوا الجمل وآدى النخلة " السيدة المسلمة موجودة وحية ترزق وهناك طباً شرعياً يثبت صحة وكذب ذلك فأين هو ؟ وإذا صحت واقعة التعرية ونحن ضدها لأن الاسلام والأصول الصعيدية تمنع حدوث ذلك سواء لمسلمة أو مسيحية لأن أصل الفعل واحد ما لاترضاه على اهلك لا ترضاه غلى غيرك فأين الشاب المسيحى الذى اغتصب فتاة الشرقية ثم قتلها لرفضا الهروب معه أو التزوج به حتى يدخل فى الاسلام وهذا الشاب الآن موجود فى حماية الكنيسة بالشرقية وأجهزة الأمن ؟ أحلال لهم ؟ وحرام علينا ؟ ألسنا فى وطن واحد ؟ أم هم أصحاب الوطن ونحن دخلاء عليهم كما يظنون ؟
hamasa
الإثنين، 30-05-2016 06:22 م
تمام يا سيسى تعالى ننفذ جزء مهم من الكلام الذى تقوله وهو " نقسم اللقمة " أنا أعمل فى وظيفة حكومية منذ 26 سنة وصافى مرتبى 2098 جنيه ولدى 5 أولاد وبنات فى مراحل التعليم المختلفة ومنهم اثنتان أقوم بتزيجهما تعالى نقسم اللقمة بينى وبين الشرطة : جار لى حاصل على الدبلوم ويعمل أمين شرطة منذ 8 سنوات ومرتبه 7500 جنيه ناهيك عن الرشاوى والاكراميات والاتاوات التى يحصل عليها من السائقين وبنى منزلين بالأسمنت المسلح خلال عامين هلى تستطيع أن تقسم بينى وبينه اللقمة ؟ بلاش دى تعالى نقسم اللقمة بينى وبين زميل دراسة لى يعمل مأمور ضرائب وكان أقل منى فى التقدير ولكن بسبب المحسوبية والرشوة والواسطة استطاع أن يعمل مأمور ضرائب وراتبه الصافى 10000 ناهيك عن السيارة التى تأخذه وتجيبه من العمل اتستطيع أن تقسم اللقمة بينى وبينه؟ بلاش دى جار لى تطوع فى الجيش بالاعدادية منذ 5 سنوات وراتبه الشهرى 5600 جنيه ويعمل فى هيئة الامداد والتموين بالقوات المسلحة وما أدراك بذلك نعيم مقيم له ولأسرته وأهله " بيغرف غرف " من الخيرات وأنا لا أستطيع أن أوفر لأولادى ثُمْن ما يحصل عليه أتستطيع أن تقسم اللقمة بينى وبينه ؟ بلاش دى وخذ دى زميلى فى العمل بلغ سن التقاعد فى شهر مارس الماضى وحصل على مكافأة نهاية الخدمة 34000 جنيه ومعاش شهرى 950 جنيه بعد عناء عمل 36 سنة أما شندى فاشل الابتدائية الذى تطوع فى الجيش والتحق بهيئة التدريب وخرج معاش مبكر للإصابة وحصل على مكافأة نهاية الخدمة 300000 ( ثلاثمائة ألف جنيه ) ومعاش شهرى 8000 جنيه ويعمل فى وظيفة أخرى هل تستطيع أن تقسم اللقمة بينى وبينه ؟ بلاش صدعتك يا سيسى خذ آخر حاجة ومن الأمثلة دى كتييييييييييير زوج زميلتى خرج على المعاش صول من القوات المسلحة وكانت مكافأة نهاية الخدمة 450000 جنيه من لسان زميلتى ومعاشاً شهرياً يناهز 10000 جنيه وحتى الآن يحصل على هدايا القوات المسلحة من مولد نبوى وعيد فطر وعيد أضحى ووووو خيرات ونعيم وياقوت ومرجان ولو تعرض لنزلة برد يعالج بأفخم مستشفيات القوات المسلحة اتستطيع أن تقسم اللقمة بينى وبينه ؟ طبعاً مش ح اقدر أقولك تقسم اللقمة بينى وبينك حسبى الله ونعم الوكيل فيك وفى مؤسسة العسكر الظالمة التى هى دولة بداخل الدولة