سياسة دولية

وكالة إيرانية تنفي خبر "عربي21" عن تجنيد نساء لسوريا وهذا ردنا

إيرانيات
إيرانيات
في محاولة مستمرة لتتبع صحيفة "عربي21" والترصد لها، نفت وكالة مهر الإيرانية، السبت، صحة الخبر الذي نشرته الصحيفة، والذي يفيد بـ"دعوة الحرس الثوري الإيراني النساء الإيرانيات إلى التطوع للذهاب إلى سوريا، واعتبرته دعوة من قبل الحرس الثوري للحجاب بين النساء في إيران".

وكانت "عربي21" نشرت خبرا الجمعة عن دعوة الحرس الثوري الإيراني النساء الإيرانيات إلى التطوع للذهاب إلى سوريا، استنادا إلى منشور رسمي تابع للحرس في مدينة قزوين الإيرانية".

وعند الوقوف على الحادثة، نرى أن الوكالة الإيرانية لوت عنق نص المنشور، وحاولت إلباسه أمرا آخر على خلاف ما كشفته "عربي21".

وتدعي "مهر" الإيرانية أن المنشور هو دعوة "لحجاب النساء في إيران"، ولكن ما ذُكر وورد في المنشور كان واضحا جدا تحت عنوان "تسجيل النساء للدفاع عن مزار السيدة زينب"، وذكر باللغة الفارسية "مدافعان حرم ومدافعان حرم"، كما هو رائج في الإعلام الإيراني، وهو ما يطلق على كل الذين يذهبون إلى سوريا تحت شعار الدفاع عن مزار السيدة زينب بسوريا ."

كما أن العديد من الإيرانيين قاموا بنشر الإعلان، فضلا عن صحفيين غربيين.

وأكد الأمر أيضا موقع "افسران" التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي لم يقل بأنه دعوة للحجاب؛ لأن عنوان المنشور الذي وزع في مدينة قزوين الإيرانية كان واضحا، وهو دعوة النساء الإيرانيات إلى التطوع للدفاع عن مزار السيدة زينب.

ولكن انتشار الخبر بشكل واسع بين الرأي العام العربي، بعد ما نشرته "عربي21" الخبر، جعل وكالة مهر تلتف عليه، وتجيره لمقصد آخر.

ولمزيد من التأكيد تنشر "عربي21" تغريدات الإيرانيين والمواقع المحلية والصحفيين الغربيين، الذين نشروا هذا الخبر.







التعليقات (1)
هادي رجب
الأحد، 29-05-2016 04:13 م
لمزيد اطلاع والتوضيح ..هاذاالاعلام ليست بدعوه لاعزام النسوان الي سوريا بل المقصود تنبيه لنسوان الارانيات الاتي لا ترعين في البستهن وحجابهن الاسلاميه ..بان دفاعکن عن سيده زينب س هو رعايتکن في حجابکن !يعني رعايه حجاب مساوي بدفاع عن حرم زينب س .فتنبهوا!!! .