سياسة دولية

حفيد الخميني يهاجم "الفكر السلفي" ويصفه بالـ"الكارثة"

قال حسن الخميني إن طهران ترفض الفكر العلماني- أرشيفية
قال حسن الخميني إن طهران ترفض الفكر العلماني- أرشيفية
هاجم حسن الخميني، حفيد الإمام الراحل آية الله الخميني، الفكر السلفي، ووصفه بـ"الكارثة" التي حلت بالعالم الإسلامي، "ووصمة العار التي أسفرت عن شعور المسلمين بالخجل"، على حد تعبيره.

وقال حسن الخميني، في كلمة ألقاها لدى استقباله النواب الجدد بمناسبة بدء أعمال البرلمان الإيراني الجديد، السبت، إن "الثوريين لم يكونوا يوما يقتبسون من الأفكار المتحجرة، بل وضعوا مكافحة التحجر إلى جانب خدمة الدين في النظام الإيراني".

وأشار، بحسب ما أوردت وكالة أنباء فارس الإيرانية، إلى أن طهران ترفض الفكر العلماني: "وتقول لا لجميع الأفكار المادية"، مشيدا بأفكار الجمهورية الإسلامية قائلا إنها أفكار غير متحجرة أو متشددة.

وأكد أن أي فكر ينتج عنه إضعاف الأسس الدينية والظواهر الشرعية "يشكل عنصرا لإضعاف النظام الإسلامي"، وأن أي فكر يؤدي إلى تقوية التحجر "يبتعد عن فكر الإمام الراحل"، على حد وصفه.
التعليقات (3)
Rafat
الجمعة، 24-06-2016 01:33 م
ألا لعنة الله الملائكة والناس أجمعين على جدك المقبور الخريني الذي كذب الله أتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه لم يكمل الدين الإسلامي أو لم يكمل مهمته في هداية الناس لأنه لم يوصي بولاية السفيه.
ايران
الأحد، 29-05-2016 06:07 ص
المجوسيه نبته يهوديه ومن ضهر الخميني المقبور وهو فرق المسلمين وعزز الشركيات
الحد الجنوبي
السبت، 28-05-2016 08:16 م
الفكر الخميني هو من دمر الأمة وأنتم لستم من أمة محمد صل الله عليه وسلم أنتم أتباع عبد الله بن سبأ اليهودي فلا غرابة أنكم تهاجمون الفكر السلفي لأنه يعني الرجوع لما كان عليه محمد صل الله وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين