سياسة عربية

مذيعة عن حضن باسم عودة ابنته: إحنا بني آدمين (فيديو)

المذيعة إيمان الحصري وصفت مشهد احتضان عودة لطفلته بأنها صورة إنسانية من الطراز الأول - أرشيفية
المذيعة إيمان الحصري وصفت مشهد احتضان عودة لطفلته بأنها صورة إنسانية من الطراز الأول - أرشيفية
كشف مشهد احتضان وزير التموين، في عهد الرئيس محمد مرسي، باسم عودة، لابنته أمام المحكمة، عن أحقاد عدد من الإعلاميين الموالين لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، حيث اتهموه بأنه صهيوني، ومحرض على القتل، فيما لم تتمالك إحدى المذيعات نفسها، وقالت إن "المشهد إنساني"، مضيفة: "إحنا بني آدمين".

وسمح القاضي لابنة باسم عودة، وابني المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان، أحمد عارف، بلقاء والديهما، بحرم منصة المحكمة، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

وتسبب هذا المشهد في صنع حالة من التعاطف تجاه باسم عودة، بصفة خاصة، الذي وصفه الكثيرون بأنه أفضل وزير تموين عرفته مصر، مطالبين الحكومة بالإفراج عنه.

وقال "عودة" أمام هيئة المحكمة: "أنا مش عارف ليه أنا في القضية دي،  وليه بتحاكم؟ هو أنا ذبني أني خليت زجاجة الزيت بـ 3 جنيه للمواطنين؟ أنا مابعتش جزر مصرية علشان أتحاكم".

"إحنا بني آدمين"

ووصفت إيمان الحصري، مذيعة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور"، مشهد احتضان باسم عودة لطفلته بأنها "صورة إنسانية من الطراز الأول"، وأنها "مشهد إنساني عظيم"، وأنها "مشهد إنساني من الدرجة الأولى"، وأنها "مشهد إنساني حلو"، واصفة ابنة عودة بأنها "طفلة جميلة"، وقائلة: "إحنا بني آدمين".



الإبراشي يهاجم: "قضيتك دم مش زيت"

وفي المقابل، نفّس عدد من إعلاميي السيسي عن أحقادهم تجاه الوزير السابق، المعروف في الأوساط الشعبية بأنه "وزير الغلابة".

واستنكر وائل الإبراشي، سؤال وزير التموين السابق للقاضي عن سبب سجنه وتهمته، وأنه لا يعرف لماذا يحاكم، قائلا: "المشكلة مش مشكلة زيت يا باسم، المشكلة مشكلة دم، وإحنا مش هننسى أنك أول من تبنى العنف، وانتقال اعتصام رابعة من مكان لمكان، وحدوث أكثر من مذبحة، ومنها الحرس الجمهوري، بخلاف بيع الدولة، وتبني العمل المسلح بالوثائق والمستندات والفيديوهات".

وأضاف الإبراشي - في برنامج "العاشرة مساء"، عبر فضائية "دريم": "متكلمنيش يا باسم أنت وصلت زجاجة الزيت بكام، لأنك موصلتهاش من جيبك، وده على حساب الموازنة اللي هي من أموال الشعب، ومن فلوس الدولة طبعا، ولما يبقى فيه دم ماينفعش نتكلم عن أزمات اقتصادية، ولا تقولي زيت، ولا ميه".

وعن سماح القاضي باحتضان باسم لابنته، قال الإبراشي: "باسم عودة مش ضحية.. بالعكس لابد أن يتأمل، هو وجميع الإخوان، هذا المشهد الإنساني، الذين تسببوا فيه، ليتذكروا أن عنفهم، وولاءهم للتنظيم، على حساب الوطن، كان وراء تفرقة الأسر، وجعل هؤلاء الأطفال ضحايا، وهم من وضعوا السلاح في وجه الدولة، وفضلوا مصالحهم على مصلحة الوطن"، بحسب زعمه.



الغيطي: أسلوب الإخوان الصهاينة

ومنضما إلى الإبراشي في الهجوم على باسم عودة، علق "محمد الغيطي"، على مرافعة "باسم عودة"، أمام القاضي قائلا: "أنا عارف باسم عودة كويس، وهو دا أسلوب الإخوان الصهاينة، بيحبوا دايما يتاجروا بالعواطف والأطفال، وعودة من أذكى رموز الإخوان"، وفق زعمه.

وتابع الغيطي - في خلال برنامجه "صح النوم"، عبر فضائية "LTC" - أن باسم عودة كان بيتاجر بابنته، ويتبع نفس أسلوب الإخوان الصهيوني في المتاجرة بالأطفال، مدعيا أن عودة، يهدف من وراء ذلك، إلى الاستفادة من اللفتة الإنسانية، وتحويلها لسياسية، على حد إدعائه.

وقال مراقبون إن اهتمام إعلاميي السيسي، لا سيما الإبراشي والغيطي، بالتعليق على مشهد احتضان باسم عودة لابنته، بهذا القدر من العدوانية، والحقد إنما يهدف إلى إرسال رسالة تهديد إلى القضاة مستقبلا بعدم السماح بذلك لعناصر الإخوان المسجونين، حتى لا تتغير الصورة التي يحاول نظام السيسي رسمها عنهم، والحيلولة دون التعاطف معهم.


التعليقات (1)
عربي حر
السبت، 21-05-2016 07:14 م
من خصال المنافق أنه إذا خاصم فجر..... وهي سمة من سمات الإبراشي والغيطي... بصراحة الواحد موش عارف ما هي جبلة هؤلاء؟ ومن أي نوع من الناس يكونوا؟..... فعلا "إنها لا تعمى الابصارولكن تعمى القلوب التي في الصدور".