سياسة عربية

ساويرس يدعو لمراجعة الأمن بمطار باريس.. ونشطاء يسخرون

نشطاء على شبكات التواصل سخروا من اقتراح نجيب ساويرس لمراجعة الأمن بمطار باريس- أرشيفية
نشطاء على شبكات التواصل سخروا من اقتراح نجيب ساويرس لمراجعة الأمن بمطار باريس- أرشيفية
علق رجل الأعمال، مؤسس حزب "المصريين الأحرار"، نجيب ساويرس، على حادث سقوط طائرة "مصر للطيران" في مياه البحر المتوسط، الخميس، داعيا إلى مراجعة إجراءات الأمن بمطار باريس، الذي أقلعت منه الطائرة، ما لقي سخرية واسعة من المغردين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقال ساويرس عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أرجو من الله أن يصبر أهالي الركاب، وهل سنراجع الآن إجراءات الأمن في مطار باريس كما حدث في شرم الشيخ؟". وأضاف: "يجب أيضا مراجعة خط السير السابق لباريس".

وسخر مغردون كثيرون من تعليق ساويرس.

وقال أحدهم: "أي فتح ذراع وخلاص؟.. مش لما يثبت أنه إرهاب، وأصلا "الفرنجة" زمانهم شغالين على ده مش مستنيين حضرتك، ولا مستنينا".

وقال الناشط يوسف عثمان في تغريدة له: "ونعلن إيقاف السياحة المصرية إلى فرنسا، وبكده تتهز السياحة الفرنسية بفقدان السياح المصريين، وتحصل أزمة في الاقتصاد الفرنسي".

في حين قال الناشط محمد التركي: "قل: نراجع طياراتنا المتهالكة، ونحاسب أي مسؤول يغلط عشان يبقى عبرة، ونضع الرجل المناسب في المكان المناسب".

بدوره قال الناشط سعيد أحمد: "طبعا حضرتك بأسلوبك الشيك ده.. عاوز تعمل مشكلة بين مصر وفرنسا، وتعمل حشدا للرأي العام المصري ضد فرنسا على أساس المعاملة بالمثل".

أما الناشط عثمان سليمان فاعتبر كلام ساويرس "انتقادا خسيسا" قائلا: "انتقاد خسيس في شكل مطلب مشروع".

كما علق الناشط أحمد حسن على ساويرس بالقول: "وهي الطيارة وقعت في باريس زي ما الروسية وقعت في سيناء؟ ثم إن فيهم 15 مواطنا فرنسيا بعكس الطيارة الروسية كان 214 من أصل 217 روسيا".

وقالت الناشطة إيمان محمد: "لازم يتعرف الأول: إيه سبب اختفاء الطائرة، وبعدين نشوف العيب في الأمن، ولا في إيه".

وعلق ناشط يسمى "الباش تمرجي"، قائلا: "وبردو المفروض نراجع صيانة الطائرة، وتواريخ أعطالها.. خلاص أصبح العمل إرهابيا فعلا.. لأن أم الدنيا اللي أد الدنيا عليها مؤامرات؟".

وقال الناشط عمر علي: "الصبر.. لما نشوف الصندوق الأسود، وخصوصا أنها في المجال الجوي المصري.. #ادفع يا سيسي".

فيما اتفق الناشط عادل العجيمي مع ساويرس قائلا: "لو فيه شبهة جنائية.. يبقى أكيد من حقنا نراجع الإجراءات في المطار الفرنسي زي ما حصل معانا".
التعليقات (2)
قريش
الجمعة، 20-05-2016 01:20 ص
هذا هو حال ابنا الكلاب عندما يتكلمو باسم الشعب
عبدالعاطي كفته
الخميس، 19-05-2016 07:54 م
انقلابي خسيس ، ضيعوا مصر شويتين الحمير دول