سياسة عربية

صحيفة: 7% من سكان الكويت مدمنو مخدرات

الباحثة تقول إن عدد المدمنين في الكويت بواقع 70 ألف مدمن- أرشيفية
الباحثة تقول إن عدد المدمنين في الكويت بواقع 70 ألف مدمن- أرشيفية
كشفت صحيفة كويتية، الأربعاء، عن نسب مدمني المخدرات في الكويت والخطوات التي تتخذها سلطات البلاد للحد من محاولات تهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وانتشارها بين المواطنين.

وقالت الباحثة غنيمة حبيب، رئيسة فريق دعم أهالي المدمنين عضو مجلس إدارة الرابطة الوطنية للأمن الأسري، إن "عدد المدمنين في الكويت بواقع 70 ألف مدمن، أي بنسبة سبعة بالمائة من السكان، وهذا وفق مكتب مكافحة المخدرات التابع لمنظمة الصحة العالمية، وأما بحسب إحصائيات الطب النفسي للعام 2015 فإن سبعة آلاف مدمن راجعوا المستشفى"، وفقا لصحيفة "النهار" الكويتية.

ونقلت الصحيفة عن مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد فهد البدر، قوله إن الكويت مستهدفة من مروجي المخدرات، ولا سيما أن تجارها يرون البلاد مركزا لترويج بضاعتهم وسمومهم، محذرا بشدة من استخدام العمالة المنزلية في ترويج هذه السموم.

وأشار البدر إلى وجود مكاتب كويتية في الدول المنتجة والمصدرة للمخدرات، مثل لبنان وباكستان، للعمل على الحد من الاتجار بالمخدرات بالتواصل السري المباشر حول أي ضبطية لتتبعها، مرجعا استهداف الكويت إلى كونها من الدول الغنية وارتفاع دخل الفرد.

وشدد على ضرورة أن تلعب مؤسسات المجتمع المدني دورا حيويا للحد من انتشار الآفة علاوة على مشاركة القطاع الخاص والجمعيات التعاونية في التوعية الدائمة، مؤكدا أهمية إعادة النظر في توجيه الرسالة الإعلامية، خصوصا في ظل الثورة التكنولوجية الراهنة، لافتا إلى تطوير عصابات الترويج أساليبها دائما تزامنا مع تطور الأجهزة الأمنية.

وأعلن البدر أنه سيتم إدراج مادة "الكيميكال" أو "السبايس" ضمن المواد المخدرة قريبا، وتاليا ستكون عقوبتها عقوبة المواد المخدرة الأخرى، مؤكدا أن القانون لا يمنع القبض على حاملها، مشيرا في الوقت ذاته إلى "الحشيش" و"الهيروين" و"الآيس" والمؤثرات العقلية الأكثر رواجا في الكويت، طبقا لما نشرته "النهار" الكويتية.
التعليقات (1)
خلف ثامر خلف
السبت، 06-06-2020 08:10 ص
اخوي أنا لي سبع أشهرت قاطع المخدرات وابي تعالج

خبر عاجل